أخر الاخبار

مقتطفات من الصحف البريطانية الصادرة اليوم

  مقتطفات من الصحف البريطانية الصادرة اليوم 

مقتطفات من الصحف البريطانية الصادرة اليوم تقترحها هذه التدوينة ، لتنقل بشكل ملخص موجز لأهم عناوين بعض الصحف البريطانية التي صدرت صباح اليوم الجمعة  الخامس من شهر أغسطس  2022م.
مقتطفات من الصحف البريطانية الصادرة اليوم
وبشكل عام فقد اهتمت صحف الجارديان ، فايننشال تايمز ، والتايمز ، بجملة من المواضيع الهامة التي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

صحيفة الجارديان

أهتمت صحيفة الجارديان في عددها الصادر اليوم الجمعة الخامس من شهر أغسطس  2022م.بمشكلة أندلاع الحرائق الشديدة في أجزاء مختلفة من أراضي المملكة المتحدة ، فنشرت على صدر صفحتها الاولى صورة كبيرة لحريق ضخم اندلع قرب احد المنازل ، وفي الصورة رجل برقب هذا المشهد من فوق سطح منزله.
الجارديان خصصت لموضوع الحرائق تقرير خاص مفصل جاء في الصفحات (من الصفحة الثانية عشر  الى الصفحة الخامسة عشر) ، وضحت فيه مشكلة تغير المناخ وظاهرة الظواهر الجوية المتطرفة. وأوردت ذلك تحت عنوان القضية المشتعلة .

 القضية المشتعلة في المملكة المتحدة 

في تقرير عن تغير المناخ وانتشار الحرائق بشكل غير مسبوق في مختلف أرجاء العالم ، نقلت الجارديان مخاوف عدد من العلماء ، من تطور هذه الازمة في حال عدم وصول حل سريع لمعالجتها وتجنب وقوع هذه الحرائق الشديدة التي أودت بحياة الآلاف والحقت الضرر بعدد كبير من الغابات والمنازل (بحسب الصحيفة ) .
ونشرت الغارديان في تقريرها عدد من الاحصائيات التي تبين عدد الوفيات في عدد من دول العالم بسبب ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق في هذه الدول وبسبب تغير المناخ فأشارت إلى عدد حالات الوفاة التي تحدث سنويا ، والتي قدرتها بما يقارب من مائة ألف حالة وفاة على مستوى العالم سنويا ، ومن هذه المدن المتضررة من ازمة تغير المناخ أكثر من باقي المدن حول العالم مايلي:
  • في أثينا وفاة (189) شخص
  • في مدريد وفاة (177)شخص
  • وفي طوكيو وفاة (156) شخص
  • وفي بانكوك (146) شخص
  • نيويورك (141) شخص
من جانب أخر وفي نفس السياق قالت الجارديان : أن بريطانيا تتضرر جداً من أزمة تغير المناخ ، فقد تم تسجيل أعلى درجة حرارة في 46 مكان مختلف من عموم المملكة حيث سجلت درجة الحرارة في هذه الأماكن 40 درجة مئوية . وان موجة الحر قتلت مايقارب من 1000 شخص خلال أعوام قليلة .

صحيفة الفايننشال تايمز

صحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية الصادرة صباح اليوم الجمعة الخامس من شهر أغسطس 2022م تناولت مشكلة الركود الأقتصادي الذي تمر به بريطانيا . أنّ بريطانيا تواجه ركودًا مطولًا مع زيادة الضغوط على مستويات المعيشة منذ أكثر من 60 عامًا بعد تحرك البنك المركزيّ لرفع أسعار الفائدة.

وتابعت الصحيفة أنّ الانكماش الاقتصاديّ سيستمر 15 شهرًا مع توقع وصول التضخم إلى 13 في المئة، موضحة أنّ التوقعات تُشير إلى أنّ بريطانيا تواجه مصيرًا اقتصاديًّا أكثر قتامة من الاقتصادات المتقدمة الأخرى كالولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبيّ..

ركود أقتصادي مطول 

قالت الفايننشال تايمز أن بريطانيا تواجه ركودًا أقتصاديا مطولًا ، وبينت أن هذا الركود المطول يرافقه  زيادة الضغوط على مختلف مستويات المعيشة  في البلاد ، وذلك منذ أكثر من 60 عامًا بعد تحرك البنك المركزيّ البريطاني لرفع أسعار الفائدة.
وبحسب الفايننشال تايمز فأن هذه الانكماش الاقتصاديّ سيستمر  على مدى خمسة عشر شهرًا ، ومع توقع وصول التضخم إلى 13 في المئة.
كما أوضحت الصحيفة أنّ التوقعات تُشير إلى أنّ بريطانيا ستواجه مصيرًا اقتصاديًّا أكثر قتامة، مقارنة بباقي الاقتصادات في الدول المتقدمة الأخرى  مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، وبعض دول الاتحاد الأوروبيّ.
صحيفة الفايننشال تايمز

صحيفة التايمز  

صحيفة التايمز أهتمت أيضا بأزمة التضخم والركود الاقتصادي في البلاد 

بريطانيا في أزمة

نشرت صحيفة التايمز مقالاً عنوانه “بريطانيا تنزلق إلى أزمة”،  وضحت فيه حجم المشكلة التي تواجهها حكومة المملكة المتحدة ، وبينت أن الحكومة تواجه  أكبر ضغط على مستويات المعيشة منذ أكثر من 60 عامًا.

من جانبها أشارت المحررة الاقتصادية مهرين خان الى ضرورة إنّ يتعود الشعب البريطاني على الواقع الجديد القاتم مع توقع انكماش الاقتصاد بنسبة 2.1 في المائة بحلول نهاية العام 2022.(بحسب تعليقها) 
صحيفة التايمز
الملخص
أهتمت صحف الجارديان ، وفايننشال تايمز ، والتايمز الصادرة صباح اليوم الجمعة الخامس من شهر أغسطس 2022م. بجملة من المواضيع الهامة التي يمكن تلخيصها على النحو التالي:
قضية تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة ، وانتشار الحرائق بشكل غير مسبوق في مختلف أرجاء العالم ، ومن ضمنها المملكة المتحدة .
كما تناولت مشكلة الركود الأقتصادي الذي تمر به بريطانيا .زكيف أنّ بريطانيا تواجه ركودًا مطولًا مع زيادة الضغوط على مستويات المعيشة منذ أكثر من 60 عامًا بعد تحرك البنك المركزيّ لرفع أسعار الفائدة.
وتناولت أيضا ماتواجهه الحكومة من  أكبر ضغط على مستويات المعيشة منذ أكثر من ستين عامًا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -