أخر الاخبار

كتاب أكاديمي جديد عن الحرب الاهلية والتعليم العالي

 كتاب أكاديمي جديد عن الحرب الاهلية والتعليم العالي 

صدر منتصف هذا الشهر كتاب أكاديمي حول الحرب الاهلية في ليبيا وتأثيراتها على قطاع التعليم العالي.. مزيدا من التفاصيل عن محتوى الكتاب أذناه

كتاب أكاديمي جديد عن الحرب الاهلية والتعليم العالي
الصورة من موقع ليبيا المستقبل



نقلاً عن الموقع الألكتروني طيوب

التدويل والتكنولوجيا والحرب الاهلية.. كتاب جديد للدكتور سالم أبوظهير

تأثيرات الحرب الاهلية على التعليم العالي الليبي (التقنية والتدويل) The effects of civil war on Libyan higher education  (Technology & Internationalization) هو عنوان الكتاب الأكاديمي الثاني باللغة الإنجليزية للباحث الدكتور سالم أبوظهير.

جاء الكتاب في اربعة فصول مع مقدمة تمهيدية وملخص أخير. استعرض المؤلف خلال هذه الفصول الاربعة ما خلفته الحرب الاهلية من صعوبات وتحديات على قطاع التعليم العالي الليبي خصوصا في مجالي استخدام التكنولوجيا الحديثة المتطورة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الليبية، كما استعرض أيضا التحديات المتعلقة بتدويل التعليم العالي الليبي.

الكتاب يمكن أن يكون مرجعا مهما للباحثين وطلبة الجامعات وطلبة الدراسات العليا في مجالات العلوم الإنسانية المختلفة..

وقد استعرض المؤلف في كتابه، عدد من التحديات التي يواجهها التعليم العالي الليبي بشكل عام، والتحديات والصعوبات التي واجهها نظام التعليم العالي بسبب الحرب الاهلية التي اندلعت في ليبيا بعد عام 2011م. ولازالت بعض تداعياتها قائمة.

بعض فصول الكتاب تناولت تعريفا بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية للمجتمع الليبي، مع بسطة تاريخية ومعلومات مختلفة عن المجتمع الليبي بشكل عام، وتعريفا موجزاً بألية عمل ونظام التعليم العام، والتعليم العالي في ليبيا. كما خصص المؤلف في كتابه فصلا عن استخدام التقنية المتطورة في التعليم العالي وكيف أثرت الحرب الاهلية في ليبيا على الاستخدام الأمثل لأدوات التقنية في الجامعات الليبية وفي باقي مؤسسات التعليم العالي. الفصل الرابع من الكتاب تناول تدويل التعليم العالي الليبي وبعض مظاهر هذا التدويل.

 الكتاب متوفر اعتبارا من نهاية هذا الشهر بالنسخة الالكترونية وكذلك متوفر بالنسخة الورقية على منصة الامازون العالمية. ويتكفل متجرالامازون بشحنه مجانا للراغبين في شراء الكتاب من باحثين وطلبة في الولايات المتحدة الامريكية وأستراليا وبريطانيا وبعض الدول الأسيوية والأوروبية.


نقلاً عن الموقع الألكتروني ليبيا المستقبل

كتاب اكاديمي عن أثار الحرب على التعليم العالي في ليبيا

صدر منتصف هذا الشهر  الكتاب الاكاديمي الثاني باللغة الانجليزية للدكتور سالم ابوظهير عن تاثيرات الحرب الاهلية الليبية على التعليم العالي الليبي من منظور استخدام التقنية والتدويل.

بحسب المؤلف فهذا الكتاب الاكاديمي الثاني له والموجه للطلبة الجامعيين والباحثين بشكل عام ولطلبة الدراسات العليا مرحلتي الماجستير والدكتوراة في مجال العلوم الانسانية بشكل خاص. وان الكتاب اعتمد على ارشيف موقع ليبيا المستقبل بشكل كبير كمرجع هام لتتبع مجريات الحرب القي كان يوثقها موقع ليبيا المستقبل بشكل مهني متواصل.

جاء الكتاب في اربعة فصول مع مقدمة وخاتمة هدفت فصول الكتاب لتوضيح اثار الحرب الاهلية في ليبيا التي اندلعت بعد عام 2011م على التعليم العالي في ليبيا وكشف ماخلفته هذه الحرب من تحديات لقطاع التعليم العالي والتي من اهمها التحديات والصعوبات المتعلقة باستخدام التقنية المتطورة في مؤسسات التعليم العالي والجامعات الليبيةوالتحديات المتعلقة بتدويل التعليم العالي الليبي من عدة مظاهر اهمها ادماج اللغة الانجليزية في التعليم العالي والاتفاقيات الدولية وايفاد الطلاب للدراسة بالخارج.

الكتاب يحمل على غلافه الورقي شعار جامعة غريان كرغبة من المؤلف في التعريف بالجامعة. 

النسخة الالكترونية وكذلك النسخة الورقية من الكتاب متوفرتان على متجر الامازون العالمي ويتم الشحن مجانا للباحثين والدارسين ببريطانيا وبعض دول اوربا.

يذكر انه سبق للدكتور أبوظهير ان نشر في 2014 كتابه الاكاديمي الاول حول العولمة والوعي بسياسات التعليم. العالي.و نشر كتابه الاكاديمي الثاني حول الخطاب الديني والشأن السياسي في ليبيا دراسة سيسيولوجية من منظور اجنماعي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -