meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" (7) صور لن تراها إلا في الهند
أخر الاخبار

(7) صور لن تراها إلا في الهند

     هذه صور غريبة عجيبة لن تراها إلا في الهند بلاد العجائب والغرائب . البلاد التي يعتبرها الكثير من السياسين البلد الأكثر ديمقراطية في العالم ، لتمتعها بنظام سياسي ديمقراطي يعتمد على الانتخابات، مع عدد سكان يصل إلى أكثر من 1.3 مليار نسمة. كما يعد اقتصادها ثاني أكبر اقتصاد في آسيا ، وتحتل مركزًا بارزًا على مستوى العالم  في التكنولوجيا والخدمات المالية والسياحة.

لن تراها إلا في الهند

    وهنا تجد مجموعة متنوعة من (7) صور لأشياء يمكن وصفها ب(المجنونة) ولن تراها إلا في الهند :

خاتم الزفاف في اصبع القدم

في كل بلاد العالم تقريبا لايوضع هاتم الزفاف الا في احد أصابع اليد ، إلا في ولاية تاميل نادو الهندية ،حيت تزين العروس أحد اصابع قدميها بخاتم الزفاف ، فتضع العروس على سبابة قدمها حلقتان فضيتان ، مع تجنب وضع خواتم ذهبية ، لاأن الذهب عند أهل التاميل اله من الهة الوفرة ، ولايشرف رمز الالهة عندهم ، أذا ماوضع اله الهند في اصابع القدمين .

الكهرباء في الهند

يعيش في الهند أكثر من مليار نسمة ، وتوفير الكهرباء لهذا العدد  أمراً فيه تحدياً كبير لشركات الكهرباء ، ليس لصعوبة توفر الكهرباء لإهي متوفرة عندهم بشكل كبير وفائض ـ، لكن المشكلة في توزيع هذه الكهرباء عبر الأسلاك . عندها يكون هذا الكم الهائل من الاسلاك الذي سيشكل تحديا كبيراً ليس للساكن الهندي  ولا للزائر ، لكنه تحديا كبيراً للعمال المكلفين بصيانة واصلاح شبكة الكهرباء اذا ماتعطلت. وهل ستنصفهم حكومتهم برواتب مجزاة؟ّّ

قطارالموت الهندي

كما ترون في الصورة ، فركوب القطار في الهند محفوف بالمخاطر ، والتنقل بوسائل النقل العام فيها مشكلة خطيرة ، وبمجرد ان نتأمل في هذه الصورة لابد ان تشعر بشي من التوتر ، وأذل لم يخالجك هذا الشعور حاول فقط معرفة عدد من يستقلون هذا القطار في بلادهم العجيبة.

انتهاك العلامات تجارية 

في الهند أكثر من مألوف عندهم أنتهاك العلامات التجارية للشركات العالمية الكبرى ، فليس مستهجن عندهم أن تسمى محل بقالة صغير باسم أكبر شركة في العالم 
فهل تتفق معي على أنه يبدو من الظاهر في الصورة أن تقليدهم للشركات الكبرى لاعلاقة له بجذب زبائن لمحلاتهم التجارية ، لكنه فقط تكرار اٍسماء من باب التقليد المستحسن .اليس كذلك ..؟؟ 

فيضان داخل المنزل 

 الصورة حقيقية وتناقلتها عديد الصحف والمواقع العالمية ، وهي كما ترون لعائلة هندية تتابع برنامجها المفضل على التلفزيون ، وأقدامهم يغمرها الفيضان، ببساطة يبدو ان هذا النوع من الفيضانات العرضية مألوف عند الأشقاء في بلاد الهند الشقيقة!!!


راحة الفيل في الفلوكة

 في الهند الفيل وسلة من وسائل النقل، في عدد من المقاطعات والأقاليم الهندية ،والهند لديها تقريبا أكبر عدد من الاقيال على مستوى العالم ، لكن الفيل ايضا وكما ترون يحتاج لمن ينقله منضفة الى أخرى ، ولاسبيل لذلك الا عبر هذا القارب المريح.. هذه الصورة مألوفة عند الهنود لكنها غريبة عند غيرهم  ويا للفيل ويالراحة الفيل في الفلوكة .

العائلة الكبيرة 

أمر مألوف وأعتيادي أن نرى أو نسمع عن عائلات كبيرة ، تتكون من عشرات الابناء والبنات والأحفاد ، لكنه  وكما في الصورة عائلة العم الهندي زيونا حانا ،الذي يعيش في قرية باكتونق القريبة من العاصمة ، بها اعداد كبيرة من الناس ، فالعم حانا لديه (39) زوجة و 94 طفلًا و 14 زوجة ابنه و 33 حفيدًا على الأقل.










تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -