📁 آخر الأخبار

أهم (10) دول ترسل طلابها للدراسة ببريطانيا

أهم (10) دول ترسل طلابها للدراسة ببريطانيا 

     وكالة إحصاءات التعليم العالي البريطانية  Higher Education Statistics Agency و المعروفة أختصاراً (HESA) هي وكالة بريطانية تتخصص في جمع ونشر البيانات والإحصائيات المتعلقة بالتعليم العالي في المملكة المتحدة. تأسست وكالة إحصاءات التعليم العالي البريطانية في عام 1993 و مقرها الرئيسي موجود في مدينة تشيلتنهام البريطانية. 


    
تعمل هذه الوكالة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في بريطانيا ولها علاقة بالتعليم العالي ، وتتعاون أيضا مع جميع مؤسسات التعليم العالي في عموم المملكة المتحدة ، ومن مهامها الرئيسية تتمثل في جمع وتحليل البيانات المتعلقة بالطلاب والموظفين والمؤسسات التعليمية والتمويل في مجال التعليم العالي في المملكة المتحدة.

    وكالة إحصاءات التعليم العالي البريطانية (HESA) ، تعتبر مصدرًا مهمًا للبيانات والإحصائيات في مجال التعليم العالي في المملكة المتحدة، وتلعب دورًا حاسمًا في تقديم معلومات للجهات الحكومية والباحثين والمؤسسات التعليمية لمساعدتهم في اتخاذ قرارات مستنيرة وتطوير القطاع التعليمي.

    مؤخراً نشرت الوكالة إحصاءات مهمة تتعلق بعدد الطلاب الأجانب الدارسين في الجامعات البريطانية بمختلف مراحل وتخصصات التعليم الجامعي خلال العام 2022م ..  حيث تصدر الطلبة الصينيون القائمة ، ثم الطلبة الهنود ، وفي الترتيب التالي جاءت نيجريا ، فيما جاءات الامارات في الترتيب العاشر . كما بينت هذه الإحصاءات  أن هناك عدد (679,970 طالبًا) من مختلف الجنسيات يدرسون  في الجامعات البريطانية، وأن  من بين هؤلاء الدارسين عدد (559,830 طالباً) من خارج دول الاتحاد الأوروبي . وهنا قائمة بالعشر الدول الاولى التي يدرس طلابها بالجامعات البريطانية :

  1. عدد الطلبة القادمين من الصين (151,690 طالبًا).
  2. عدد الطلبة القادمين من الهند  (126,535 طالبًا).
  3. عدد الطلبة القادمين من نيجيريا (44,195 طالبًا).
  4. عدد الطلبة القادمين من باكستان (23,075 طالبًا).
  5. عدد الطلبة القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية (22,990 طالبًا).
  6. عدد الطلبة القادمين من هونغ كونغ(17,630طالبًا).
  7. عدد الطلبة القادمين من  بنغلاديش (12,700طالبًا).
  8. عدد الطلبة القادمين من ماليزيا (12,135 طالبًا).
  9. عدد الطلبة القادمين من  السعودية (8,750 طالبًا).
  10. عدد الطلبة القادمين من الإمارات (8,085 طالبًا).









صحيفة المنظار الليبية
صحيفة المنظار الليبية
تعليقات