meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" مقتطفات من الصحف البريطانية الخميس 28 مارس 2024م
أخر الاخبار

مقتطفات من الصحف البريطانية الخميس 28 مارس 2024م

  

 مقتطفات من الصحف البريطانية الخميس 28 مارس 2024م 

ننقل لكم في هذه المساحة بشكل ملخص موجز.بعض المقتطفات من أخبار الصحف البريطانية التي صدرت صباح هذا  اليوم الخميس 28 مارس2024م. 



صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express) 

صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express)
صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express)

صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express) سلطت في عددها الصادر صباح اليوم على كلمة المعايدة الملكية المرتقبة التي من المنتظر ان يلقيها الملك تشارلز الثالث على الشعب البريطاني بمناسبة عيد الفصح، وسيتم تصويرها في كاتدرائية وستر بحضور الملكة كاميلا التي تشرف على تنظيم الاحتفالات الملكية الخاصة بعيد الفصح .
وبحسب الصحيفة فأن الملك سيتطرق في كلمته إلى أهمية تقديم العون للأصدقاء خصوصًا في أوقات الأزمات. كما تناولت "ديلي إكسبريس" التحديات الكبيرة الذي يواجهها الملك وزوجة ابنه في مكافحة مرض السرطان.

صحيفة "الجارديان" (Guardian) 

صحيفة "الجارديان" (Guardian)
صحيفة "الجارديان" (Guardian)

نقلت صحيفة "الجارديان" (Guardian) في عددها اليوم الخميس تحذيرات جامعة كامبريدج للمشاركين الذين سيشاركون في مسابقة التجديف الخاصة بجامعة كامبريدج، من تلوث مياه النهر الذي سيجدفون فيه، بأحد أنواع البكتيريا الهضمية. ونوهت الجارديان في ذات السياق الى ان مشيرة الىأن هذا التلوث  أثار  غضبًا شعبيًا، وصل لمداه حين دعا  زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار لإعلان حالة الطوارئ البيئية.
الجارديان اليوم قالت أن الملابس المستعملة في بريطانيا رائج بشكل غير مسبوق في الاسواق المحلية الاربيطانية، كما  توقعت  أن تشكل الملابس المستعملة عُشر مبيعات سوق الأزياء العالمية في العام المقبل.ووصفت هذا التطوربأنه  علامة بارزة في اتجاه الاستدامة في صناعة الأزياء

صحيفة "المترو" (Metro) 

Metro
صحيفة "المترو" (Metro)

خصصت صحيفة "المترو" (Metro) الواسعة الانتشار في بريطانيا صفحتها الرئيسية في عددها الصادر اليوم لقضية مقتل الطفل فليني بودن الذي قُتل على يد والديه بعد تسعة وثلاثون يومًا من إعادته إلى كنفهم لرعايته . مشيرة الى انه كان من الضروري القيام بمراجعة وافية لوضع الطفل واتخاذ إجراءات أكثر حزمًا لحمايته. كما اشارت المترو الى صرورة فرض إجراءات أكثر حزمًا لحماية الأطفال المعرضين للخطر.واستشهدت بمعايدة عيد الفصح للملك تشارلز واعتبرتها مناسبة مهمة للتذكير بأهمية حماية الأطفال من جميع أشكال العنف.

صحيفة "آي" (i)

صحيفة "آي" (i)
صحيفة "آي" (i)

في عدد صحيفة "آي" الصادر صباح اليوم الخميس تناول مشكلة تلوث المياه بالصرف الصحي وقالت أن حزب العمال تلقى سيلاً من الانتقادات لاستراتيجيته "المتواضعة" في معالجة هذه المشكلة ونوهت الى ان الحزب تلقى هذه الانتقادات بعد الدعوة التي أطلقها كير ستارمر زعيم الحزب، من اجل حظر توزيع المكافآت المالية على تنفيذيي شركات المياه المسؤولين عن تلويث الأنهار والبحيرات. ومع ذلك، أفادت مؤسسة WildeFish الخيرية بأن مجرد تقييد المكافآت لا يكفي، وأصرت على ضرورة تطبيق تدابير تُلزم شركات المياه باستثمار أموالها في مشاريع جديدة لوقف التسريب المستمر لمياه الصرف الصحي إلى البيئات المائية..

صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

"ذا تايمز" (The Times)
صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

أفردت صحيفة "ذا تايمز" في عددها اليوم مساحة مهمة أشادت فيها بأداء الممثلة الأمريكية جيليان أندرسون الذي وصفته بالمميز في فيلم Scoop، هذا الفيلم الذي تم عرضه لأول مرة على منصة نتفلكس Netflix. وفي الفيلم جسّدت أندرسون دور الصحفية في بي بي سي إيميلي ميتليس، التي أجرت إحدى أشهر المقابلات الصحفية مع دوق يورك الأمير أندرو في بي بي سي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -