أخر الاخبار

مقتطفات من الصحف البريطانية الجمعة 29 مارس 2024م

   مقتطفات من الصحف البريطانية الجمعة 29 مارس 2024م

ننقل لكم في هذه المساحة بشكل ملخص موجز.بعض المقتطفات من أخبار الصحف البريطانية التي صدرت صباح هذا  اليوم الجمعة 29 مارس 2024م



صحيفة "الجارديان" (Guardian) 

صحيفة "الجارديان" (Guardian)
    صحيفة "الجارديان" (Guardian) تناولت في عددها اليوم الجمعة “المجاعة في غزة”. ونشرت فقرات مطولة من التقرير الصادر من الأمم المتحدة الذي (وبحسب صحيفة الجارديان) يُنذر بكارثة جوع بين سكان غزة ،يُحذر من ارتفاع مستويات الجوع والمجاعة في القطاع ، فيما أشارت الجارديان مستندة لما ورد في هذا التقرير إلى أن مايخدث في قطاع غزة يُنذر بكارثة إنسانية مُحتملة. وقالت أن ماورد في هذا التقرير يزيد من الضغوط الدولية على الاحتلال الإسرائيلي من اجل لفك الحصار المفروض على القطاع .
صحيفة الجارديان قالت : أن هذا التقرير يُمثل بمثابة جرس إنذار للجميع، ويُؤكد على ضرورة العمل الجاد لمنع حدوث كارثة إنسانية في غزة. ويُؤكد على ضرورة العمل الجاد لمنع حدوث هذه الكارثة الإنسانية في غزة.ونقلت من التقرير أن أكثر من نصف سكان غزة، أي ما يعادل 1.1 مليون شخص، يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بينما يُواجه 230 ألف شخص خطر المجاعة الوشيكة. وأكدت على أن التقرير اوصى بشدة بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع حدوث كارثة إنسانية في غزة.

صحيفة "آي" (i)

صحيفة "آي" (i)
صحيفة "آي" (i)
    صحيفة "آي" تناولت بشكل مفصل في عددها هذا الصباح أزمة شركة Thames Water للمياه ، والتى تواجه صعوبات مالية حادة ، قالت الصحيفة أن هذه الأزمة قد تسبب في لجوء الشركة لرفع أسعار المياه في عموم بريطانيا بنسبة قد تصل الى 40% بحسب مصادر في الشركة نقلتها الصحيفة ، وأن هذا الارتفاع في أسعار المياه قد يبدأ بحلول عام 2030م
يذكر أن شركة Thames Water تُعاني من ديون متزايدة، وذا ما يثير مخاوف الحكومة ، التي قد تفكر في تأميمها مما سيؤدي ذلك إلى ارتفاع تاليف باهظة على دافعي الضرائب .

صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

صحيفة "ذا تايمز" (The Times)
صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

    عدد صباح اليوم الجمعة لصحيفة "ذا تايمز" تناول أيضا وبشكل مختلف أزمة شركة Thames Water للمياه، والتي تعد واحدة من أكبر مزود لخدمات المياه في المملكة المتحدة، حيث ركزت على جملة من التحديات المالية الخانقة التي تواجهها الشركة ، وأفصحت عن رفض المستثمرين في الشركة ضخ المزيد من الأموال. بعد مطالبة الشركة من المستثمرين بضرورة ضخ مبلغ إضافي يقدر بـ 500 مليون باوند لدعم استثمارات الشركة،والخروج من الأزمة وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة التايمز.
وقالت صحيفة "ذا تايمز" أن اصرار المستثمرين على الرفض سيفاقم الأزمة وسيضع الشركة في موقف مالي صعب ، وقد ينعكس ذلك على تدني مستوى خدماتها ، وتقليل الخدمات التي تقدمها الشركة ، والى زيادة أسعار المياه للمستهلكين.أو قد يتم تأميمها أو بيعهالمستثمر جديد.، وأشارت الصحيفة ألى أن شركة Thames Water العملاقة تقدم خدماتها لأكثر من 15 مليون منزل في عموم المملكة المتحدة ، أي ما يعادل 20% من السكان .
وفي ذات السياق تعتقد "ذا تايمز" أن رفض المستثمرين ناتج عن قلقهم من ارتفاع تكاليف التشغيل، بالإضافة إلى عدم اليقين بشأن اللوائح البيئية المستقبلية.

صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express) 

صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express)

    في العدد الصادر اليوم صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express) افردت تقارير مفصلة حول تداعيات أزمة شركة Thames Water لتوزيع المياه في المملكة المتحدة ، حيث نشرت أنتقادات وزير المجتمعات المحلية في بريطانيا لإداء إدارة Thames Water حيث نقلت الصحيفة وصف الوزير لهذا الاداء بـ "الفضيحة".
صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express) قالت أيضا أن وزير المجتمعات المحلية أكد على ضرورة أن تتحمل الشركة مسؤولياتها تجاه الأزمة المالية الراهنة،وأن يعمل المسؤولين فيها على حل المشاكل التي أدت إليها." بدلًا من اللجوء إلى طلب مساعدات مالية من الحكومة لتخطي الأزمة. ونقلت تأكيده على فشلت إدارة الشركة في إدارة مواردها المالية بشكل مسؤول، وأن أدارة الشركة بحاجة إلى إجراء إصلاحات جذرية قبل أن تتمكن من طلب أي مساعدة من الحكومة. وأنها بحاجة لتنظيف نفسها من الداخل قبل أن تتمكن من طلب أي مساعدة من الحكومة. مؤكداً أن حكومة بريطانيا لن تسمح لمثل هذه الشركة، التي لديها سجل حافل من سوء الإدارة، بالحصول على أموال دافعي الضرائب."
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -