أخر الاخبار

أهم عناوين الصحف البريطانية ليوم الإربعاء 27 أمارس 2024م.

 

  أهم عناوين الصحف البريطانية ليوم الإربعاء 27 أمارس  2024م. 

أهم عناوين الصحف البريطانيةالتي صدرت صباح اليوم الإربعاء 27 أمارس2024م. تقترحها عليكم بشكل ملخص موجز.

الصحف البريطانية
 أهم عناوين الصحف البريطانية


صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail) 

صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)
صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)

تحدتث صحيفة ال"ديلي ميل" (Daily Mail)" اليوم عن قضية شائكة وصفتها بالفشل الذريع لنظام اللجوء في المملكة المتحدة، حيث تم منح حق اللجوء لشخص متورط في هجوم إرهابي، وفي تفاصيل الخبر، سلطت الصحيفة الضوء على قصة منح حق اللجوء لشخص يُدعى "عبد الشكور إيزيدي" الذي وبحسب الديلي ميل متورط في هجوم "كلافام" الذي وقع في عام 2017. فيما اعتبر الكثيرون منح حق اللجوء لـ "إيزيدي" فشلًا ذريعًا في نظام اللجوء بالمملكة المتحدة.
وقالت الصحيفة،أن "إيزيدي" سبق وأن اخفق في اختبار التحول إلى الديانة المسيحية، رغم اعتناقه لها.وأضافت أنه على الرغم من مخاوف وزارة الداخلية، فقد تجاهل القاضي هذه المخاوف ومنح "إيزيدي" حق الاستئناف وطلب اللجوء مرة أخرى. ونقلت عن القاضي قوله أن "إيزيدي" اعتنق المسيحية فعلًا، مما أثار الجدل حول دقة اختبار التحول الديني..

صحيفة "الجارديان" (Guardian) 

صحيفة "الجارديان" (Guardian)
صحيفة "الجارديان" (Guardian)

في عددها اليوم تناولت صحيفة "الجارديان"قضية  تدفق مياه الصرف الصحي إلى الأنهار والبحار العام الماضي لمدة 4 ملايين ساعة تقريبًا. فحذرت من زيادة كمية المياه الملوثة التي تصب في المسطحات المائية بنسبة 129% مقارنة بالعام الماضي
وفي تقرير أخر للجارديان اليوم كشف عن كتم أصوات ضحايا التحرش والتنمر في اتحاد الصناعة البريطاني:وذلك باستخدام اتحاد الصناعة البريطاني بندًا قانونيًا يكمم أفواه الموظفين ويمنعهم من التحدث عن حوادث التحرش الجنسي والتنمر التي تعرضوا لها.مشيرة الى أن  إحدى جماعات الضغط، التي واجهت فضيحة داخل الاتحاد،كانت قد وقعت على عشرة اتفاقيات العام الماضي لمنع الموظفين من إفشاء ما حدث.

صحيفة "ديلي ميرور" (Daily Mirror) 

صحيفة "ديلي ميرور" (Daily Mirror)
صحيفة "ديلي ميرور" (Daily Mirror) 

صحيفة "ديلي ميرور" نقلت تصريحات ضابط في الجيش البريطاني لم تكشف عن أسمه ولا هويتة  أو رتبة قوله إن هناك اثنين من المواطنين الانجليز يقاتلان في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا، واصفاً إياهم بـ "العار"وأن وجودهما  يضر بسمعة بريطانيا .. فيما لم تصدر أي تعليقات رسمية من الحكومة البريطانية حول هذا الموضوع..

صحيفة "آي" (i)

صحيفة "آي"
صحيفة "آي" (i)

صحيفة آي كشفت في عددها الصادر اليوم عن احتمال رفع سن التقاعد في بريطانيا إلى 68 عامًا. وقالت الصحيفة أن هذه الخطوة من جانب وزارة الصحة البريطانية ترمي إلى تمكين الحكومة البريطانية من تطبيق سياسة ربط زيادة معاشات التقاعد بارتفاع الأجور أو التضخم، أو بحد أدنى 2.5%. ومن جانب أخر قالت الصحيفة أن رئيس الوزراء ريشي سوناك يُظهر التزامًا بتطبيق خطط زيادة معاشات التقاعد، والتي قد تصل تكلفتها إلى 49 مليار باوند في حال فوز المحافظين في الانتخابات القادمة.

صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

صحيفة "ذا تايمز"
صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

في عنوان رئيسي تصدر صحيفة "ذا تايمز" في عددها الصادر اليوم: يقول أن واحد فقط من أربعة يقولون أن النظام الصحي يعمل . وذلك معناه أن ربع البريطانيين قالوا في استطلاع للراي إنهم يعتقدون أن النظام الصحي الوطني يعمل،وهذا بحسب الصحيفة مؤشر على التراجع الغير مسبوق في رضا البريطانيين عن خدمات هيئة الصحة البريطانية..
وفي ذات السياق كشفت صحيفة "ذا تايمز" عن دراسة مشتركة بين مؤسستي "King's Fund" و"Nufield Trust" بينت تراجع نسبة مراجعة الطبيب العام في بريطانيا إلى 24% خلال العام الحالي، مقابل 29% في العام الماضي. وهذا ماسبب سبب في حدوث صعوبة كبيرة جداً في حصول المرضى على مواعيد مع أطبائهم بسبب طول قوائم الانتظار، مما أثار سخطهم على الخدمات الطبية المقدمة من القطاع العام. كما قالت الصحيفة أن ذات القرير أشار إلى أن هذه المشكلة تتفاقم مع نقص أطباء العائلة، مما يهدد بتدهور جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -