أخر الاخبار

بريطانيا : ارتفاع أسعار الفواتير اعتبارًا من إبريل 2024م

ارتفاع الاسعار في بريطانيا

بحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية ، فأنه أعتباراً من اليوم الأول لشهر إبريل هذا العام ، ستقوم عدد من الشركات الخدمية والهيئات الحكومية في بريطانيا، برفع أسعار عدد كبير من فواتير الخدمات والطاقة والمياه، وسترتفعايضا  ضريبة البلدية، وبحسب خبراء في الإقتصاد فأن هذه التعديلات المقلقة للمواطن البريطاني،تأتي متزامنة مع الإرتفاع الكبير في تكاليف السلع والخدمات، بشكل عام في عموم المملكة المتحدة.والسبب في اتخاذ هذه الاجراءات من طرف الحكومة هو تمويل استثمارات بقيمة 14.4 مليار جنيه استرليني.

الخدمات العامة  

بموجب هذه الزيادات فسترتفع قيمة ايجارات السكن الاجتماعي بنسبة 7.7٪ سنويًا، وسترتفع الاسعار مقابل الخدمات التلفزيونية، وأسعار تذاكر القطارات في مقاطعة إنجلترا بنسبة 4.9٪ ، وفي مقاطعة اسكتلندا بنسبة 8.7٪ .كما سترتفع فواتير المياه في مقاطعتي إنجلترا وويلز بنسبة 6٪.، وفي مقاطعة اسكتلندا بنسبة 8٪ 

الاتصالات والأنترنت وقنوات التلفزيون

بسبب التضخم الحالي الذي تعانيه الحكومة البريطانية ، والذي بلغ مايقارب من 8% ، فمن المقرر أن ترتفع أسعار فواتير الاتصالات الهاتفية التابتة والمحمولة بنسبة تصل إلى 7.9 في المئة، حيث سيتأثر جميع مستخدمي الهواتف المحمولة بهذه الزيادة، بغض النظر عن نوع الخدمة التي يستخدمونها.
وبحسب الموقع الحكومي، فأن من بين أهم الشركات التي سترفع أسعارها ، بداية من شهر ابريل القادم ، وبنسبة بنسبة تصل إلى 6.7 في المئة : شركة (Vodafone)، وشركة (BT) ، و( Plusnet ) و شركة (EE) ، كما ستشمل هذه الزيادات اسعار شركتي (Virgin Media) و ( Sky TV) للبت التلفزيوني.

 المجلس البلدي (الكاونسل)

سترتفع ايضا ضرائب البلدية المحلية (الكاونسل) في مقاطعتي إنجلترا وويلز ، حيت سترتفع ضريبة المجلس البلدي (الكاونسل) في مقاطعة إنجلترا،بنسبة 5%.،وقد تصل الزيادة في بعض المناطق بمقاطعة ويلز إلى 21%. ومن المتوقع ان تنعكس هذه الزيادات بتاثيرات سلبية على تكاليف المعيشة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض، وستواجه بعض الأسر صعوبة في دفع الضريبة المتزايدة، مما قد تُجبر السلطات المحلية في المقاطعتين على تقليص الخدمات إذا لم تتمكن من جمع ضرائب كافية.

الرسوم الجمركية على السيارات

إذا كنت تفكر في شراء سيارة، فقد يكون من الأفضل القيام بذلك قبل الأول من أبريل هذا العام ، وذلك حتى لتجنب دفع الرسوم الجمركية الإضافية، التي سترتفع بحسب مؤشر أسعار التجزئة (RPI)، مما سيؤدي إلى زيادة الحد السنوي للضريبة إلى حوالي 190 جنيه استرليني للسيارات المسجلة بعد الأول من شهر أبريل 2017.
بحسب موقع حكومة بريطانيا الرسمي على شبكة الانترنت فأن هذا الارتفاع في الرسوم هو جزء من خطة الحكومة البريطانية لزيادة الإيرادات الضريبية. موضحة ان هذه الزيادة توقع أن تؤثر هذه على أسعار السيارات الجديدة والمستعملة على حدٍّ سواء.

 خدمات طب الأسنان

خدمات طب الأسنان ستشهد فواتيرها تغييرات كبيرة،وزيادات غير مسبوقة، وذلك بحسب نوع العلاج وبمستويات مختلفة، ومن المؤكد ان هذه الارتفاعات ستؤثر على ميزانيات العديد من الأسر البريطانية ، وستكون هذه الزيادات على النحو التالي :  
المستوى الأول: يتضمن العلاجات الأساسية مثل الفحص السنوي وتنظيف الأسنان والحشوات الأساسية. سترتفع التكلفة بمعدل 26.80 جنيه استرليني للجلسة الواحدة.
المستوى الثاني: يشمل علاجات مثل علاج اللثة وخلع الأسنان وبعض أنواع الحشوات. سترتفع التكلفة بمعدل 73.50 جنيه استرليني
المستوى الثالث: يتضمن العلاجات المُكلفة مثل تركيبات الأسنان. التي سترتفع تكلفتها بمعدل 319.10 جنيه استرليني
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -