meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" الصحف البريطانية الأربعاء 24 إبريل 2024م
أخر الاخبار

الصحف البريطانية الأربعاء 24 إبريل 2024م

      ننقل لكم في هذه المساحة بشكل ملخص موجز.بعض مقتطفات من أخبار بعض  الصحف البريطانية التي صدرت صباح هذا اليوم  الأربعاء 24 إبريل 2024م


صحيفة "مترو" (Metro)

  • فلتكن هذه آخر مأساة في القناة
  • وفاة ثلاثة رجال وامرأة وفتاة صغيرة حاولواعبور القنال الإنجليزي 

صحيفة "مترو" (Metro)
صحيفة "مترو" (Metro)
 في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء 24 إبريل 2024م تناولت صحيفة "مترو" (Metro) مأساة خمسة لاجئين على الأقل، من بينهم طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات،لقوا حتفهم في حادث غرق مروع لقارب كان يقل 110 مهاجراً، صباح أمس الثلاثاء ، بعد مغادرة القارب المنكوب لمننطقة ساحلية بالقرب من بلدة ويميرو الفرنسية. وبحسب تقارير إخبارية، نقلتها  صحيفة "مترو" فقد غرق القارب بعد وقت قصير من انطلاقه، مما أدى إلى وقوع هذه المأساة.
من جانبها نقلت الصحيفة ،تأكيد مكتب الحكومة المحلية وفاة ثلاثة رجال وامرأة بالإضافة إلى الطفلة.وقالت : "أن هذا الحادث المروع حدث بعد ساعات فقط من تمرير مشروع قانون رواندا الذي قدمه ريشي سوناك إلى البرلمان، والذي يهدف، حسب وصف سوناك، إلى ردع طالبي اللجوء عن عبور القناة الإنجليزي.

صحيفة "التايمز" ( The Times)

  • ريشي سوناك :دول الناتو بحاجة إلى "تكثيف جهودها" للدفاع عن الغرب
  • ريشي سوناك :حان الوقت لكي ندفع ثمن أمننا

صحيفة "التايمز" ( The Times)
صحيفة "التايمز" ( The Times)

قالت صحيفة "التايمز" ( The Times) في عددها الصادر اليوم  تايمز: أن رئيس الوزراء ريشي سوناك قام بزيارة مفاجئة لبولندا،وصرح من هناك بضرورة  أن تكثف دول الناتو جهودها" للدفاع عن الغرب "بحسب تعبيره" كما نقلت التايمزعن رئيس الوزراء دعوته إلى زيادة الإنفاق الدفاعي بشكل كبير، وقوله :  أن أعضاء الناتو لا يمكنهم الاعتماد على الولايات المتحدة "لدفع أي ثمن" للدفاع عن الغرب، 
وقالت صحيفة التايمز أنه :" خلال زيارة مفاجئة لبولندا، قال رئيس الوزراء "إن التهديد الذي تشكله روسيا واضح وحاضر. يجب أن نكون مستعدين للدفاع عن أنفسنا وعن قيمنا. حان الوقت لكي ندفع ثمن أمننا." وإن "الوقت قد حان لكي تكثف دول الناتو جهودها بشكل كبير" في مواجهة التهديدات المتزايدة من روسيا. وأضاف: "لا يمكننا أن نتوقع من الولايات المتحدة أن تتحمل عبء الدفاع عن الغرب بمفردها. إذا كنا أنفسنا غير راغبين في تقديم تضحيات أكبر من أجل أمننا، فمن الذي سيفعل ذلك؟"
وبحسب صحيفة "التايمز" فقد أعلن رئيس الوزراء البريطاني عن خطط لزيادة الإنفاق الدفاعي للمملكة المتحدة بمقدار 75 مليار جنيه إسترليني على مدى السنوات الست المقبلة. وسيتم تخصيص 10 مليارات جنيه إسترليني من هذا المبلغ لاستبدال وزيادة مخزون الذخائر في المملكة المتحدة، والتي تم استهلاكها بسبب الالتزامات الحالية تجاه أوكرانيا.

صحيفة "ديلي إكسبرس" (Daily Express)

  • سوناك يخطط لخفض 70 ألف وظيفة في الخدمة المدنية 

  • ينبغي إيقاف القوارب

صحيفة "ديلي إكسبرس" (Daily Express)
صحيفة "ديلي إكسبرس" (Daily Express

صحيفة "ديلي إكسبرس" (Daily Express) كشفت اليوم النقاب عن خطط الحكومة البريطانية لخفض 70 ألف وظيفة في الخدمة المدنية. وقالت أن هذا الإجراء ويهدف  إلى تحرير الأموال لتمويل زيادة الإنفاق الدفاعي التي وعد بها رئيس الوزراء ريشي سوناك بخصوص زيادة الإنفاق الدفاعي إلى 75 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2030. كما نقلت الديلي اكسبريس عن سوناك قوله : " إن العالم في "أخطر نقطة" منذ نهاية الحرب الباردة، وأن المملكة المتحدة بحاجة إلى "جيش أقوى".
وفي حادث منفصل، قالت الديلي أكسبريس أن خمسة مهاجرين، بينهم طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات،لقوا  حتفهم أثناء محاولتهم عبور القناة الإنجليزية. واشارت الى أن هذا الحادث المأساوي يلقي الضوء على المخاطر التي يتعرض لها المهاجرون الذين يحاولون عبور القناة بحثًا عن حياة أفضل. كما طالبت صحيفة ديلي إكسبرس الحكومة باتخاذ إجراءات صارمة لوقف عبور القوارب، بينما تدعو جماعات حقوق الإنسان إلى نهج أكثر إنسانية لقضية الهجرة.

صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)

  • أكبر دفعة لتعزيز الدفاع 
  • بحلول 2031 سيزدادالإنفاق الدفاعي بنسبة 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي 
صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)
صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)

تحت عنوان “أكبر دفعة لتعزيز الدفاع”،وصفت صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)  تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بزيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 20301. وقالت "ديلي ميل" أن سوناك  يُعتبر هذا القرار “انتصارًا كبيرًا” لحملتهم بشأن هذه القضية. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز قدرات الدفاع وتأمين البلاد في ظل التحديات الأمنية العالمية1. يعكس هذا التمويل الجديد التزامًا بتعزيز القوة العسكرية والاستعداد لمواجهة التهديدات المحتملة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -