أخر الاخبار

مقتطفات من الصحف البريطانية الخميس 4 ابريل 2024

 ننقل لكم في هذه المساحة بشكل ملخص موجز.بعضلمقتطفات من الصحف البريطانية التي صدرت صباح هذا  اليوم الخميس 4 أبريل 2024م


صحيفة "الجارديان" (Guardian)

صحيفة "الجارديان" (Guardian)
صحيفة "الجارديان" (Guardian) 

    صحيفة "الجارديان" (Guardian) قالت في عددها الذي صدر اليوم الخميس: انها "حصلت على مراسلة تحمل توقيعات أكثر من ستمائة شخص من المؤثرين في المجتمع البريطاني، بينهم قانونيون وأكاديميون وقضاة متقاعدون. وذكرت الجارديان أن المراسلة تشترتالى ان الحكومة البريطانية قد خالفت القانون الدولي بمواصلتها تزويد إسرائيل بالسلاح، وواضافت ان الموقعين على هذه الوثيقة  طالبوا بشدة من الحكومة البريطانية بضرورة التوقف فورًا عن تصدير الأسلحة إلى إسرائيل للحيلولة دون حدوث إبادة جماعية في قطاع غزة، كما اشارت صحيفة "الجارديان" إلى أن من بين الموقعين على هذه المراسلة المهمة ثلاثة من القضاة بالمحكمة العليا في بريطانيا.

صحيفة "آي" (i)

صحيفة "آي" (i)
صحيفة "آي" (i)

في عددها الصادر صباح اليوم ذكرت صحيفة "آي" استنادًا إلى تصريحات عدد من العاملين في المجال الإنساني أن الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي أدى إلى مقتل سبعة من العاملين بمجال الإغاثة قد يُعمق من النقص الحاد في المساعدات الإنسانية بقطاع غزة، ما يُنذِر بزيادة عدد الضحايا في هذه المنطقة المُحاصرة، التي وصل سكانها إلى شفا المجاعة. كما أفادت الصحيفة بأن سكان القطاع تحت الحصار اضطروا للجوء إلى أكل علف الحيوانات نتيجة لشُح الغذاء..

صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

صحيفة "ذا تايمز" (The Times)
صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

نشرت صحيفة "ذا تايمز" في عددها الصادر اليوم  نتائج استفتاء أجرته الصحيفة بين " أن هناك احتمالية لفقدان 11 من الوزراء، بمن فيهم وزير المالية جيريمي هانت، لمقاعدهم في الانتخابات البرلمانية البريطانية المقبلة. وتوقعت الصحيفة أن يواجه حزب المحافظين انكسارًا شديدًا على غرار الخسارة التي تعرض لها في عام 1997م .
وفي موضوع آخر، تطرقت 'التايمز' إلى دراسة طبية جديدة أجرتها الخدمة الوطنية للصحة في بريطانيا، والتي قد تصبح عاملاً مساعدًا في الكشف المُبكر عن مرض الزهايمر..

صحيفة "ديلي ميل" Daily Mail) 

صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)
صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)
صحيفة "ديلي ميل" ( Daily Mail) قالت في عددها الصادر اليوم:،"إن أكثر من اثني عشر سياسيًا ومستشارًا وصحفيًا في البرلمان البريطاني، تعرضوا لهجمات قرصنة إلكترونية، حيث تلقى بعضهم صورًا خادشة للحياء وصورًا عارية" . وبحسب الصحيفة فأن هذه الهجمات أتت عبر تطبيق الواتساب للمكالمات الصوتية ، حيث تلقى هؤلاء الأشخاص رسائلًا غير مرغوب فيها من رقمي هواتف مشبوهين على مدى الستة أشهر الماضية. ويُعتقد أن هذه الهجمات تستهدف الضحايا بهدف الابتزاز أو التشهير، تظهر هذه الهجمات القرصنة الإلكترونية كتهديد جدي للأمان الرقمي والخصوصية في السياسة البريطانية، وتثير مخاوفًا بشأن استغلال المعلومات الحساسة للتهديد أو الابتزاز. كما أشارت الديلي ميل ايضا الى أن هذه الحملة الاحتيالية قد استمرت لمدة تزيد عن ثمانية عشر شهرًا، حيث تلقى أحد المستشارين الحكوميين السابقين أول رسالة في يناير العام الماضي . 

صحيفة "فاينانشيال تايمز" (Financial Times) 

صحيفة "فاينانشيال تايمز" (Financial Times)
صحيفة "فاينانشيال تايمز" (Financial Times)

كشفت صحيفة "فاينانشيال تايمز" (Financial Times) الضوء عن خطط شركة جوجل في تطوير ميزات بحث جديدة مدفوعة الأجر تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. تهدف هذه الميزات (بحسب الصحيفة) إلى تقديم نتائج بحث أكثر دقة وملاءمة للمستخدمين، مع إمكانية الوصول إلى معلومات حصرية غير متاحة في البحث المجاني.
وفي تفاصيل إضافية ، قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" (Financial Times) : ان  جوجل لم تكشف عن أي تفاصيل محددة حول ميزات البحث المدفوعة الجديدة، لكن من المتوقع أن تتضمن قدرات مثل: الفلترة المتقدمة: وفيها إمكانية فرز النتائج حسب معايير محددة، مثل الموقع الجغرافي أو التاريخ أو نوع المصدر.وايضا ميزة المعلومات المُخصصة التي تلقي نتائج بحث مُخصصة بناءً على اهتمامات المستخدم وسلوكه.
 وفي سياق مختلف أشارت الصحيفة إلى استمرار الارتفاع القياسي في أسعار الذهب، حيث وصل سعر الأونصة إلى أعلى مستوى له منذ 18 شهرًا.ووارجعت الفايناشال تايمز سبب هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، أهمها ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية: مما أدى إلى تراجع قيمة الدولار الأمريكي وزيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -