أخر الاخبار

مقتطفات من الصحف البريطانية الأثنين 01 أبريل 2024م

ننقل لكم في هذه المساحة بشكل ملخص موجز.بعض المقتطفات من أخبار الصحف البريطانية التي صدرت صباح هذا  اليوم الأثنين 01 أبريل 2024م


صحيفة "الجارديان" (Guardian) 

صحيفة "الجارديان" (Guardian)
صحيفة "الجارديان" (Guardian) 
    صحيفة "الجارديان" (Guardian) قالت في عددها الذي صدر اليوم الأثنين " أن جيريمي هانت وزير المالية في حكومة بريطانيا يفكر في إلغاء القواعد الضريبية غير المحلية في بريطانيا في ميزانية الأسبوع المقبل. 
    وبحسب الصحيفة  فأن هذا الإجراء من طرف الوزير يهدف إلى نزع إحدى السياسات المالية الرئيسة لحزب العمال. كما يتوقع مراقبون أن إلغاء القواعد الضريبية على غير المقيمين سيساهم في جمع ما يقدر بنحو 3.6 مليار جنيه استرليني سنويًا.

صحيفة "آي" (i)

صحيفة "آي" (i)
صحيفة "آي" (i)
مصادر مطلعة في وزارة الداخلية البريطانية، قالت لصحيفة "آي" أن خطة رئيس الوزراء ريشي سوناك لوقف تدفق قوارب الهجرة غير النظامية تم تصنيفها بأنها خطة معرضة للخطر.
وبحسب الصحيفة فأن سبب ذلك هوعدم قدرة الوزراء، بمن فيهم وزير الداخلية جيمس كليفرلي، على تحديد كيفية تنفيذ أجزاء من مشروع قانون الهجرة غير الشرعية.وذكرت الصحيفة أيضا أن ما يقرب من خمسة آلاف مهاجر، وصلوا في عام 2024 م إلى المملكة المتحدة، بعد عبورهم القنال الإنجليزي.

صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

صحيفة "ذا تايمز" (The Times)

نشرت صحيفة "ذا تايمز" في عددها الصادر اليوم أحصائية أشارت الى وفاة 250 شخصًا في إنجلترا بسبب أوقات الانتظار الطويلة في أقسام الطوارئ، وقالت أن هذه الارقام صادرة عن أطباء الطوارئ ، وتؤكد وفاة أكثر من 250 شخصًا في إنجلترا كل أسبوع بسبب الانتظار الطويل للحصول على رعاية طارئة.
وقالت الصحيفة : أن هذه الإحصائية تتناقض مع ما تعهد به رئيس الوزراء ريشي سوناك بتخصيص مليار باوند لتحسين أقسام الرعاية الطارئة عن طريق تقليل أوقات الانتظار الطويلة. فيما سبق وأن أكد منتقدين على إن هذه الأموال لن تكون كافية لحل الأزمة.
وتقول صحيفة "ذا تايمز": إن هذه الأرقام تعد أرقام مرعبة و"صادمة" وتُسلط الضوء على "الأزمة الحقيقية " التي تواجهها خدمات الطوارئ في مقاطعة إنجلترا. وتظيف الصحيفة أن هذه التقارير تأتي في الوقت الذي تواجه فيه حكومة سوناك ضغوطًا متزايدة لتحسين خدمات الرعاية الصحية، حيث يُعاني الكثير من المرضى من أوقات انتظار طويلة للحصول على العلاج.

صحيفة "ديلي ميل" ( Daily Mail) 

صحيفة "ديلي ميل" ( Daily Mail)
صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)
صحيفة "ديلي ميل" ( Daily Mail) كشفت أيضا في عددها الصادر اليوم عن نتائج دراسة أجرتها الكلية الملكية لطب الطوارئ (RCEM) أشارت نتائجها إلى وقوع مئات الوفيات خلال الأسبوع الماضي في مقاطعة إنجلترا، وذلك بسبب طول انتظار المرضى في أقسام الطوارئ بالمستشفيات.
وبحسب الصحيفة فأن نتائج الدراسة أظهرت أن أكثر من مليون مريض اضطروا إلى الانتظار أثنى عشرة ساعة أو أكثر للحصول على الرعاية الصحية، وخلصت إلى حدوث وفاة واحد من كل 72 من هؤلاء المرضى الذين كان من الممكن إنقاذ حياتهم.، وأن وفاتهم كانت بسبب عدم تلقيهم العلاج في الوقت المناسب.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -