meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" الصحف البريطانية الاثنين 8 أبريل 2024م
أخر الاخبار

الصحف البريطانية الاثنين 8 أبريل 2024م

   ننقل لكم في هذه المساحة بشكل ملخص موجز.بعض مقتطفات من أخباربعض  الصحف البريطانية التي صدرت صباح هذا  اليوم الاثنين 8 أبريل 2024م


صحيفة "الديلي تلغراف" (The Daily Telegraph)

  • كاميرون يحذر الولايات المتحدة من مخاطر خفض المساعدات لأوكرانيا

  • بريطانيا تقدم مساعدات بقيمة 2.5 مليار جنيه استرليني لأوكرانيا 

صحيفة "الديلي تلغراف" (The Daily Telegraph)
صحيفة "الديلي تلغراف" (The Daily Telegraph)
قالت صحيفة "الديلي تلغراف" (The Daily Telegraph)، في عددها الصادر صباح اليوم أن وزير الخارجية البريطاني اللورد ديفيد كاميرون،سيحث الولايات المتحدة على عدم تقليص مساعداتها لأوكرانيا، وذلك خلال زيارته المنتظرة لواشنطن بداية الأسبوع المقبل، وقالت ان كاميرون سيطرح ويناقش هذه القضية مع كبار المسؤولين الأمريكيين، بما في ذلك الرئيس بايدن.
كما نقلت الصحيفة مخاوف اللورد كاميرون من أن خفض المساعدة الأمريكية لأوكرانيا سيُشكل خطرًا على أمن الغرب، بإعتباران المساعدات المالية والعسكرية لأوكرانيا تُساعد في مقاومة الغزو الروسي.(بحسب تعبيره)
وذكرت الصحيفة أنه وفيفي وقت سابق من هذا العام، تعهدت المملكة المتحدة بتقديم 2.5 مليار جنيه إسترليني إضافية لأوكرانيا، بينما تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 50 مليار يورو إضافية اي مايقارب (43 مليار جنيه إسترليني).
صحيفة "الديلي تلغراف" (The Daily Telegraph) قالت ايضا ان تحذير اللورد كاميرون يأتي وسط مخاوف من أن بعض الدول الغربية قد تبدأ في تقليص مساعداتها لأوكرانيا مع استمرار الحرب. وتاكيداته من ان أوكرانيا تقاتل من أجل قيم الغرب، وأن دعمها ضروري لضمان هزيمة روسيا.

صحيفة "التايمز" (The times)

  • المرضى في المملكة المتحدة ينتظرون أكثر من 24 ساعة في أقسام الطوارئ
  • مخاوف متزاءدة وأسئلة أخلاقية حول استمرار بريطانيا في بيع الأسلحة لإسرائيل

صحيفة "التايمز" (The times)
صحيفة "التايمز" (The times)
صحيفة "التايمز" (The times) قدمت تقريرا مخيفاً حول الانتظار الطويل في أقسام الطواري بالمستشفيات البريطانية ، وأشارت الى أن أكثر من 150 ألف مريض تأثروا في العام الماضي،بزيادة أوقات الانتظار التي وصلت لأكثر من 24 ساعة ، وذلك بزيادة عشرة أضعاف عن عام 2019م. وبحسب تقرير التايمز فأن الأكثر عرضة للانتظار الطويل هم كبار السن والمرضى الضعفاء، مما يُثير قلقًا كبيرًا بشأن سلامتهم ورفاهيتهم. كما نقلت الصحيفة تحذير كبار الأطباء من أن هذه التأخيرات قد تُؤدّي إلى وفياتٍ إضافية، خاصةً مع استمرار ازديادها على مدار السنوات الماضية.
على صعيدٍ منفصل اخر نشرت صحيفة التايمز خبراً قالت فيه أنّ نائب رئيس الوزراء قال ان حكومة المملكة المتحدة قد تستمر في بيع الأسلحة لإسرائيل، على الرغم من الضغوط المتزايدة لنشر المشورة القانونية للحكومة البريطانية بشأن شرعية الحرب على غزة.

صحيفة "مترو" (Metro)

  • عشرات الآلاف من المجرمين في المملكة المتحدة لايتقيدون بعقوبة ساعات خدمة المجتمع 
  • 280 ألف ساعة من أعمال خدمة المجتمع لم ينجزها المجرمون العام الماضي

صحيفة "مترو" (Metro)
صحيفة "مترو" (Metro)
صحيفة "مترو" (Metro) كشفت عن تراكم وصفته بالخطير لساعات خدمة المجتمع غير المكتملة في مقاطعتي إنجلترا وويلز، حيث وصل الرقم إلى 280 ألف ساعة في العام الماضي، مشيرة الى ان هذه الساعات تمثل عملاً غير مدفوع الأجر كان قد أُمر به المجرمون كجزء من عقوبتهم، لكن لم يتم إنجازه.
الصحيفة نقلت عن وزارة العدل، تاكيدات بأن هذا الرقم هو الأعلى منذ اكثر من عشر سنوات .فيما ووصف حزب العمال، الذي سلط الضوء على هذه المسألة، بأن هذا الوضع "مروع" و "غير مقبول".
وبحسب تقرير الصحيفة فأن تراكم ساعات خدمة المجتمع غير المكتملة سيؤدي إلى ازدحام في المحاكم ونقص في الموارد لخدمات أخرى. وانه قد يُفقد المجرمين فرصةً حقيقيةً لإعادة التأهيل وإعادة الاندماج في المجتمع.مما سيشكل عبئًا إضافيًا على دافعي الضرائب الذين يمولون خدمة المراقبة

صحيفة "الجارديان" (The Guardian)

  • الآلاف من مقدمي الرعاية يواجهون خطر اتهامات الجنائية بسبب أخطاء في قواعد الدخل
  • انتهاك لقواعد الدخل غير مققصود يسبب في ملاحقة جنائية لمقدمي الرعاية

صحيفة "الجارديان" (The Guardian)
صحيفة "الجارديان" (The Guardian)
صحيفة "الجارديان" (The Guardian) نقلت معاناة عشرات الآلاف من مقدمي الرعاية لأقاربهم المعوّقين أو الضعفاء أو المرضى بدون أجر ، حيت يواجهون خطر السداد واتهامات الجنائية بسبب أخطاء طفيفة في قواعد الدخل
وبحسب الجارديان فأن هذه القضية تُسبب ضغطًا نفسيًا وماليًا هائلاً على مقدمي الرعاية لذويهم. فيما يُخشى أن تُجبر هذه المطالبات بعضهم على التخلي عن رعايتهم.وتنقل الصحيفة مطالب جماعات حقوق الإنسان بضرورة ان تقوم الحكومة وبشكل عاجل يإعادة النظر في قواعد الدخل.وبتقديم المزيد من الدعم لمقدمي الرعاية.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -