meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" الصحف البريطانية الاحد 07 أبريل 2024م
أخر الاخبار

الصحف البريطانية الاحد 07 أبريل 2024م

  ننقل لكم في هذه المساحة بشكل ملخص موجز.بعض مقتطفات من أخباربعض  الصحف البريطانية التي صدرت صباح هذا  اليوم الاحد 07 أبريل 2024م


صحيفة "الأوبزرفر" (The Observer)

  • تحذير وزير الخارجية البريطاني بشأن الأوضاع في قطاع غزة
  • العواصف تضرب بريطانيا

صحيفة "الأوبزرفر" (The Observer)
صحيفة "الأوبزرفر" (The Observer)
 صحيفة "الأوبزرفر" (The Observer)، نقلت في عددها الصادر صباح اليوم تحذير وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون  بشأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وأشارت الى تأكيده على إلى أن سكان القطاع يواجهون خطر المجاعة. وتأكيده على أن الوضع يتطلب تدخلًا عاجلاً، كما أشارت الصحيفة الى اعلان وزارة الخارجية البريطانية عن إرسالها  إحدى السفن التابعة للبحرية الملكية إلى قطاع غزة في مهمة إغاثية طارئة. واستمرار ومواصلة حكومة بريطانيا في تقديم مساعدات جديدة  إلى قطاع غزة بقيمة 9.7 مليون لمساعدة لمساعدة السكان المحاصرين(بحسب ماورد في الصحيفة) 
وفي سياق منفصل، نشرت  صحيفة "الأوبزرفر" (The Observer) صورة للموج المرتفع على شاطئ بورثكاول في مقاطعة ويلز وذلك عقب ضرب العاصفة كاثلين بريطانيا يوم أمس السبت ، واشارت الى ان عاصفة كاتلين خلفاضطرابات في عدة مناطق بريطانية.

صحيفة "صنداي تايمز" (Sunday Times)

  • وزير الخارجية البريطاني :  لن تقدم دعماً لإسرائيل من دون شروط معينة.
  • احتمالية ارتفاع رسوم صف السيارات في بريطانيا
صحيفة "صنداي تايمز" (Sunday Times)
صحيفة "صنداي تايمز" (Sunday Times)
 صحيفة "صنداي تايمز" (Sunday Times)  تناولت الوضع الإنساني في قطاع غزة ونقلت تحذيرات وزير الخارجية البريطاني بشأن إسرائيل، حيث أشارت في تقريرها إلى تحذير وزير الخارجية البريطاني من أن بلاده لن تقدم دعماً لإسرائيل من دون شروط معينة. وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء البريطاني ، ديفيد كاميرون، أبدى قلقه إزاء تكرار الحوادث التي أدت إلى وفاة عمال الإغاثة البريطانيين.
وفي خبر اخر حذرت صحيفة "صنداي تايمز" (Sunday Times)  من احتمالية ارتفاع إجمالي رسوم صف السيارات بنسبة تصل إلى 60%، وذلك يأتي بعد أن كشفت الصحيفة عن أن السائقين يدفعون ما يصل إلى 5.5 مليون جنيه استرليني يوميًا لركن سياراتهم على الطرق العامة وفي المواقف التابعة للمجالس المحلية، ما يعادل تقريباً 2 مليار جنيه استرليني سنوياً.

صحيفة "صنداي إكسبريس" (Sunday Express)

  • رئيس الوزراء البريطاني يدعو لإنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ريشي سوناك : مقتل عمال الإغاثة كان خبرًا صادمًا 
صحيفة "إكسبريس" (Sunday Express)
صحيفة "صندا يإكسبريس" (Sunday Express)
صحيفة "صنداي إكسبريس" (Sunday Express)، تصدرت عناوين صفحتها الاولى دعوات رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، لإنهاء الحرب على قطاع غزة الغلاف الأمامي لصحيفة "صنداي إكسبريس" (Sunday Express)،حيث نقلت الصحيفة عن سوناك قوله إنه في حالة صدمة من حمام الدم في غزة بعد ستة أشهر من الحرب الدائرة في القطاع المحاصر.من جانب اخر قالت الصحيفة ان سوناك أكد استمرار دعمه لإسرائيل ومنحها الحق في القضاء على حركة حماس وإطلاق سراح الأسرى.ومع ذلك، أشار إلى أن مقتل عمال الإغاثة في غارة إسرائيلية كان خبرًا صادمًا بالنسبة له.وأكد على ضرورة هدنة إنسانية طارئة لصالح أطفال غزة الذين يعانون جراء الصراع.
تعبر تصريحات رئيس الوزراء البريطاني عن تأكيده على الوقوف إلى جانب إسرائيل في الوقت نفسه تعبيراً عن صدمته من الوضع الإنساني الصعب في غزة وضرورة التدخل العاجل لوقف الصراع وحماية الأطفال والمدنيين.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -