meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" الصحف البريطانية الأثنين 29 إبريل 2024م
أخر الاخبار

الصحف البريطانية الأثنين 29 إبريل 2024م

       ننقل لكم في هذه المساحة بشكل ملخص موجز.بعض مقتطفات من أخبار بعض  الصحف البريطانية التي صدرت صباح هذا اليوم الأثنين 29 إبريل 2024م


صحيفة "مترو" (Metro)

  • ارتفاع متوقع لأسعار منتجات القمح بسبب سوء الأحوال الجوية
  • المنتجات من محاصيل القمح ستنخفض بنسبة 20% هذا العام
صحيفة "مترو" (Metro)
صحيفة "مترو" (Metro)
في عددها الصادر صباح اليوم الأثنين 29 إبريل 2024م قالت صحيفة "مترو" (Metro) أن ما شهدته المملكة المتحدة من شتاءً وخريفًا ماطرين بشكل استثنائي، عطّل خطط المزارعين لزراعة حقول القمح، ، وأن الفيضانات أدت إلى إتلاف المحاصيل التي تمكنوا من زراعتها. وبحسب تحليلات صحيفة "مترو" (Metro) فمن المتوقع أن تنخفض محاصيل القمح في المملكة المتحدة بنسبة تصل إلى 20٪ هذا العام، ممّا سيؤدي إلى انخفاض الكميات المتاحة للبيع وارتفاع الأسعار. كما ستنخفض محاصيل الحبوب الأخرى مثل الشعير والشوفان والبذور الزيتية بنسبة 17.5٪. وارتفاع أسعار منتجات القمح مثل الخبز والمكرونة.

صحيفة "الجارديان(Guardian)

  • وزارة الداخلية ستحتجز طالبي اللجوء في جميع أنحاء بريطانيا قبل ترحيلهم لرواندا

  • توقعات بحدوث احتجاجات واشتباكات بين طالبي اللجوء الشرطة 
صحيفة "الجارديان" (Guardian)
صحيفة "الجارديان" (Guardian)

في عددها الصادراليوم الأثنين 29-4-2024م كشفت صحيفة "الجارديان" (Guardian) عن عملية واسعة لاحتجاز طالبي اللجوء في جميع أنحاء المملكة المتحدة بدأتها وزارة الداخلية هذا اليوم . وبحسب الصحيفة فأن هذه العملية، التي تأتي قبل أسابيع من الموعد المتوقع، تهدف إلى احتجاز طالبي اللجوء الذين يحضرون اجتماعات مقررة في مكاتب الهجرة أو مواعيد الكفالة، بالإضافة إلى ملاحقة آخرين في أماكن تواجدهم.وأشارت الجارديان الى أن هذه الخطوة أثارت قلق محامين وناشطين حقوقيين، سبق وأن حذروا من أن عملية الترحيل قد تُفضي إلى معارك قانونية مطولة واحتجاجات واشتباكات مع الشرطة.

صحيفة "التايمز" ( The Times)

  • ملايين من المعاقين البريطانيين يواجهون خطر فقدان إعاناتهم
  • استبدال هذه المدفوعات بـ "دعم عملي"

صحيفة "التايمز" ( The Times)
صحيفة "التايمز" ( The Times)
قالت صحيفة "التايمز" ( The Times) في عددها الصادر اليوم الأثنين 29 إبريل 2024م أنه وبموجب الخطة الحكومية الجديدة، التي تعتزم الحكومة البريطانية تنفيذها في إطار أكبرإصلاحات للرعاية الاجتماعية قد تؤدي الى فقدان ملايين الأشخاص لمعونات كانت تقدمها الحكومة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب والقلق.
وقالت التايمز أن الحكومة تهدف إلى استبدال هذه المدفوعات بـ "دعم عملي" مثل العلاج بالكلام ومساعدة إعادة التأهيل للعمل.
وتوقعت الصحيفة أن يعلن وزير العمل والمعاشات التقاعدية، ميل سترايد، عن تفاصيل الخطة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.والتي
ستُشكل تنفيذها أكبر إصلاح لنظام الرعاية الاجتماعية منذ عقود.وايضا قد تُؤدي نتائجها إلى جدل سياسي واجتماعي كبيرفي عموم المملكة.

صحيفة "ديلي ميرور" (Daily Mirror)

  • سوناك  يتعرض لضغوط من أجل الدعوة إلى إجراء الانتخابات 

"ديلي ميرور" (Daily Mirror)
صحيفة "ديلي ميرور" (Daily Mirror)

صحيفة "ديلي ميرور" (Daily Mirror) أشارت في عددها الصادر اليوم الأثنين 29 إبريل 2024م الى أن رئيس الوزراء ريشي سوناك يتعرض لضغوط من أجل الدعوة إلى إجراء الانتخابات، وقالت الصحيفة أن سوناك رفض خمس مرات خلال مقابلة تلفزيونية يوم الأحد الاعلان عن موعد الانتخابات ومتى ستجري.واشارت صحيفة "ديلي ميرور" (Daily Mirror) إلى أن التصويت سيسمح للناخبين أخيرًا “بإصدار حكمهم على 14 عامًا من جحيم المحافظين”، حسَب وصف الصحيفة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -