meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" تحذيرات من دبابير اآسيوية قاتلة تهجم على بريطانيا هذا العام
أخر الاخبار

تحذيرات من دبابير اآسيوية قاتلة تهجم على بريطانيا هذا العام

 صحيفة المنظار الليبية : صحيفة بيرمنجهام ميل البريطانية

نشر الموقع الالكتروني لصحيفة برمنجهام ميل البريطانية تحذيراً عاجلاً للحكومة البريطانية مفاده ان المملكة المتحدة على أعتاب معركة طاحنة ضد "دبابير آسيوية قاتلة"، وهي حشرات مرعبة وتُعد من أشد الحشرات فتكًا في العالم،(بحسب الصحيفة) التي توقعت انتشارهذه الدبابير القاتلة بأعداد هائلة في عموم المملكة المتحدة خلال هذا العام .
دبابير آسيوية قاتلة

 الاف الدبابير الآسيوية القاتلة تغزو بريطانيا هذا العام

وبحسب ماورد في تقرير الصحيفة : فقد " شهدت المملكة المتحدة العام الماضي غزو "الدبابير الآسيوية القاتلة" بشكل ملفت لكنه ارتفع بشكل مقلق بنسبة 3800%. هذا العام ، و يُنذر هذا الارتفاع الهائل بتزايد أعداد هذه الحشرات الخطيرة هذا العام، مما يثير قلق الخبراء والمجتمع على حدٍ سواء.
 الصحيفة حذرت الخبراء من التأثير المدمر لهذه الدبابير على النحل والبيئة بشكل عام. لإن هذه الدبابير لديها القدرة في القضاء على خلايا النحل بشكل كامل وفي وقت قصير مما يجعلها تُشكل تهديدًا كبيرًا على التنوع البيولوجي. كما نقلت الصحيفة إحصائيات مقلقة جدا تشير إلى ازدياد الإصابات الناجمة عن لدغات هذه الدبابيرللبشر ، حيث ارتفعت من حالتين لذغ  فقط في عام 2022م إلى 78 حالة في عام 2023م.
متخصصون في جمعية مربّي النحل البريطانية (BBKA)  أكدوا للصحيفة ان هناك ارتفاع ملحوظ في عدد مشاهدات هذه الدبابير هذا العام قبل بدء الموسم المعتاد. وأعرب أحد أعضاء الجمعية، عن قلقه الشديد بقوله: "بلادنا تواجه تهديدًا حقيقيًا هذا العام، حيث قد نرى آلافًا، وربما عشرات الآلاف، من هذه الدبابير بحلول نهاية عام2024م".
وفي نفس السياق أكدت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية رصدها دبابير آسيوية في وقت مبكر من هذا العام، ما يظهر تزايدًا واضحًا في نشاطها مقارنة بالأعوام السابقة.وبالرغم من جهود السيطرة، يظل مربّو النحل في حالة تأهب قصوى، مع تحذيرات من انتشار هذه الدبابير في المملكة المتحدة على نطاق أوسع.هذا وأعربت رئيسة جمعية مربّي النحل البريطانية، ديان درينكوتر، عن قلقها الكبير من الوضع الحالي، مؤكدة أنه يجب على السلطات والمجتمعات المحلية التعاون؛ لمواجهة هذا التهديد بنجاح؛ حفاظًا على البيئة والثروة الحيوانية في البلاد.
دبابير اسيوية

طرق مكافحة الدبابير الآسيوية القاتلة

الصحيفة قالت : "ان الدبابير الآسيوية القاتلة  تتسبب  بأضرار هائلة عند اقتحامها لمستعمرات النحل، حيث تهاجم الخلايا وتقضي عليها فورًا، ما يعرض استمرارية النحل في المنطقة للخطر.وأن مربى النحل في بريطانيا وثّقوا حالات فقدان كبيرة في خلاياهم بسبب هذه الدبابير، وسبب لهم خسائر مالية كبيرة.ومع تزايد القلق والضغط على السلطات لاتخاذ إجراءات صارمة
  جمعية مربّي النحل البريطانية (BBKA) دعت الناس عبر الصحيفة إلى الإسهام في جهود رصد الدبابير الآسيوية باستخدام تطبيقها الجديد (Asian Hornet Watch).ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الجمعية لجعل المعدلات تحت السيطرة وتلافي التهديدات بنجاح.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -