meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" صحيفة ديلي إكسبرس: حقنة جديدة ستقضي على سرطان الجلد
أخر الاخبار

صحيفة ديلي إكسبرس: حقنة جديدة ستقضي على سرطان الجلد

 صحيفة المنظار الليبية : صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية

صباح اليوم الجمعة السادس والعشرون من شهر أبريل 2024م ، نشرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية على صدر صفحتها الأولى خبراًمهماً عنوانه: (بصيص أمل في علاج السرطان: حقنة ثورية تُبشر بعلاج مُحتمل) 
 
صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية
صحيفة "ديلي إكسبرس" (Daily Express

 حقنة جديدة لعلاج سرطان الجلد

تحدثت صحيفة ديلي إكسبريس عن حقنة جديدة لعلاج سرطان الجلد، ستتم تجربتها في بريطانيا نهاية هذا الشهر ، مؤكدة ان هذ الإكتشاف يمكن أن يكون تطورًا مهمًا في مجال علاج مختلف انواع السرطانات (عفاكم الله) 
 وبحسب ماورد في الصحيفة فأن هذه الحقنة تعتمد على تقنية mRNA، والتي استخدمت سبق وان تم استخدامها بنجاعة في علاج وباء الكورونا.  كما أشارت الصحيفة انه من المتوقع يُعتقد أن يتم تطوير هذه الحقنة لاحقا و قد تكون فعالة أيضًا في علاج سرطانات أخرى مثل الرئة والمثانة والكلى. حيث يجري الباحثون العديد من الدراسات لتقييم فعالية هذا العلاج ومدى تأثيره على المرضى.

 العلاج بالحقن بديل محتمل للجراحة التقليدية

من جانب أخر، اشارت الصحيفة الى ان هناك تطورات أخرى في مجال علاج سرطان الجلد. على سبيل المثال، يعمل علماء جامعة ييل على تطوير علاج يشمل حقن الجسيمات النانوية في الورم لقتل الخلايا السرطانية. هذا النهج يعد بديلاً محتملاً للجراحة التقليدية. يبدو أن سرطان الجلد، الذي يكون غالبًا في الجزء الخارجي من الجسم، يكون في وضع فريد للاستفادة من العلاجات الأقل توغلاً. تقرير الصحيفة وضح ان هذه التطورات تمثل خطوات مهمة نحو تحسين علاج سرطان الجلد وزيادة فرص الشفاء للمرضى..

الآثار الجانبية للعلاج بالحقن 

من جانب أخر، نوهت الصحيفة الي احتمالية وجود آثار جانبية عند استخدام أي علاج. بالنسبة للحقنة المستخدمة في علاج سرطان الجلد،  ومن بين هذه الاثار الجانبية مايلي :

  • تحسس الجلد: قد يحدث تحسس أو تهيج في موقع الحقنة. لذلك يجب مراقبة أي تغيرات في الجلد والإبلاغ عنها للطبيب.

  • التأثيرات النظامية: قد يؤدي العلاج بالحقن إلى تأثيرات على الجسم بشكل عام، مثل الغثيان أو الإرهاق. 

  • التأثيرات على الجهاز المناعي: قد يؤثر العلاج بالحقن على جهاز المناعة، مما يزيد من خطر العدوى. 

  • تأثيرات على الجهاز الهضمي: قد يحدث تهيج في المعدة أو الأمعاء.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -