meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" أخر أخبار التكنولوجيا اليوم
أخر الاخبار

أخر أخبار التكنولوجيا اليوم

 أخر أخبار التكنولوجيا اليوم


أخر أخبار التكنولوجيا اليوم

صحيفة المنظار الليبية : وكالات

سيارات تسلا الأمريكية الكهربائية ذاتية القيادة تغزو الصين

    شركة تسلا (Tesla) المتعددة الجنسيات، والتي تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2003 م تعزز وتوسع من تواجدها في السوق الصينية، ففي عام 2022م ، بلغت مبيعاتها التقنية المختلفة في السوق الصيني مايقارب من (25٪) من أجمالي مبيعاتها لباقي دول العالم.
    وأعلنت ادارة شركة تسلا (Tesla) العملاقة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية اليوم الثلاثاء 30 ابريل 2024م، أنها حصلت على موافقة تنظيمية حاسمة من السلطات الصينية بشأن أمن البيانات، وذلك يعد زيارة خاطفة سريعة وقصيرة قام بها مالك تسلا الملياردير ايلون ماسك.
    بحسب وكالة رويترز فقد التقى أمس ايلون ماسك مع رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ، في محاولة من ماسك ، لتعزيز شعبية سياراته الكهربائية في الصين، وقد نجح في ذلك (بحسب رويترز) فقد تم رسميا خلال هذه الزيارة إدراج النماذج التي تصنعها "تسلا" في الصين في قائمة المركبات التي تلبي متطلبات أمن البيانات الوطنية، مما يعني إزالة عقبة تنظيمية كبيرة، ومن المتوقع أن تغزو سيارات تسلا الكهربائية ذاتية الصنع خاصة بعد أن قفز اليوم سهم تيسلا خلال قصير من افتتاح بورصة نيويورك بنسبة 10.76% .

مخاطر إستخدام المراهقين في بريطانيا للسجائر الإلكترونية

    أكدت دراسة حديثة نُشرت اليوم على موقع صحيفة التايمز البريطانية ، توصل مجموعة من الباحثين الى اكتشاف مخاطر صحية جسيية متزايدة ناتجة عن إستخدام المراهقين في بريطانيا للسجائر الإلكترونية، وخلصت بعض هذه النتائج الى تعرض مستخدم هذه السجائر بشكل مباشر الى اشعاات صادرة من معادن ثقيلة مثل الرصاص واليورانيوم، والتي قد تُلحق الضرر بنمو الدماغ والأعضاء الحيوية.
    نفس الدراسة اشارت إلى أن معدلات استخدام المراهقين للسجائر الإلكترونية آخذة في الارتفاع بشكل مقلق، حيث وجدت أن 9٪ من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 15 عامًا يستخدمونها بشكل مستمر ، على الرغم من كون شرائها غير قانوني لمن هم دون سن 18 عامًا.

إستثمار مشترك بين جوجل ومايكروسوفت 

    في بيان مشترك تداولته وسائل اعلام عالمية تهتم بالتقنية عن تأكيد شركتي جوجل ومايكروسفت عن نجاح الاستثمارات الضخمة في الذكاء الاصطناعي.
    شركتا جوجل ومايكروسوفت حققا أرباحًا فصلية فاقت كل التوقعات، وقدمتا نظرة إيجابية بشأن قدرتهما على توليد مداخيل من استثماراتهما الضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي

مؤتمر في النمسا يحذر من الروبوتات القاتلة 

    أمس الاثنين 29 ابريل 2024م ، حذرت النمسا عبر تصريح ادلى به وزير خارجيتها ألكسندر شالنبرج خلال مؤتمر تقني اختتمت فعالياته اليوم الثلاثاء وشاركت فيه منظمات غير حكومية ودولية ومشاركة مبعوثين من 143 دولة دعا فيه الكسندر إلى ضرورة بذل جهود جديدة لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي في أنظمة الأسلحة الذي يمكن أن يؤدي لظهور ما يسمى «بالروبوتات القاتلة».
    وبحسب بيان نشر في ختام المؤتمر التقني اكد المشاركون على أنه وبسبب التقدم السريع في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فإن أنظمة الأسلحة التي يمكنها القتل دون تدخل بشري تزداد ظهورا ووضوحا، مما يثير تحديات أخلاقية وقانونية تحتاج من دول العالم لوقفة جادة للتصدي لها في أقرب وقت ممكن.
    كما أكد المجتمعون على انه «لا يمكنهم أن يبقوا متفرجين دون اتخاذ إجراء. وانه حان الوقت المناسب للاتفاق على قواعد ومعايير دولية لضمان السيطرة البشرية على هذه الروبوتات القاتلة».
    رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولجاريك قالت خلال حلقة نقاشية في المؤتمر انه «من المهم للغاية أن نتخذ إجراءات على وجه السرعة». وان «ما يشهده العالم اليوم في سياقات العنف المختلفة هو إخفاقات أخلاقية أمام المجتمع الدولي. ولا نريد أن نرى مثل هذه الإخفاقات تتفاقم من خلال تحويل مسؤولية العنف والسيطرة عليه إلى الآلات والخوارزميات».

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -