meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" الصحف البريطانية الخميس 02 إبريل 2024م
أخر الاخبار

الصحف البريطانية الخميس 02 إبريل 2024م

     معظم الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـثاني من مايو 2024، أهتمت بالمنافسة بين حزبَي العمال والمحافظين ومحاولة كل حزب تعزيز حظوظه في الفوز في الانتخابات المحلية التي تنعقد هذا اليوم في بريطانيا. وقد ركز كل حزب على طرح خططه للحصول على أكبر عدد من أصوات الناخبين في الانتخابات المحلية والعامة، وركز العمال والمحافضين على خططهم فيما يتعلق بقضية اللجوء وترحيلهم الى رواندا .


صحيفة "التايمز" ( The Times)صحيفة "التايمز" ( The Times)

صحيفة "التايمز" ( The Times) قالت أن الزعيم حزب العمال في المملكة المتحدة السير كير ستارمر.والذي تم انتخابه في شهرأبريل 2020م ، يخطط للسماح للمهاجرين “غير الشرعيين”، بريطانيا والذين وصلوا إلىها عبر القنال الإنجليزي، بتقديم طلبات لجوء في حال فوزه في الانتخابات العامة المقبلة ، وأشارت اليايمز الى ان عدد هؤلاء المهاجريين غير الشرعيين يقترب من 90 ألفًا مهاجر.

صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)

أما صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail) فعرضت في عددها الصادر اليوم الخميس محاولات ريشي سوناك رئيس حزب المحافظين لتعزيز حظوظ حزبه في الفوز في الانتخابات المحلية التي تجري اليوم الخميس. وقالت ان الشرطة بدأت فعليا في تطبيق خطة سوناك الرامية لإرسال المهاجرين الى رواندا؛ ونفذت سلسلة من المداهمات، قامت فيها بإعتقال أول دفعة من طالبي اللجوء، وبحسب الصحيفة فان هؤلاء المهاجرين الذين اعتقلتهم الشرطة تم وضعهم في شاحنات تشبه السجون؛ استعدادًا لترحيلهم إلى رواندا،..

صحيفة "آي" (I)
صحيفة "آي" (I)

ولكن صحيفة "آي" (I)، توقعت ان أن يتم تأجيل العمل بخطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا؛ بسبب عدد من الدعاوى القضائية التي رفعها عدد من الحقوقيين و موظفي الخدمة المدنية ضد حكومة ريشي سوناك؛ باعتبار أن سكوتهم ومشاركتهم في عمليات الترحيل الغير انسانية تعرّضهم لانتهاك القانون الدولي.

صحيفة "ديلي تلغراف" (Daily Telegraph)
وأشارت صحيفة "ديلي تلغراف" (Daily Telegraph) لحدة الخلاف بين ، ريشي سوناك رئيس وزراء الحكومة البريطانية ، وليو إريك فرادكار رئيس وزراء إيرلندا بسبب رغبة الأخير في تنفيذ خطة بلاده في إرسال الشرطة إلى الحدود من أجل وقف تدفق المهاجرين “غير الشرعيين” عبر حدودها، واعادتهم الى بريطانيا.

صحيفة "الجارديان" ( Guardian)الجارديان

  صحيفة "الجارديان" ( Guardian) اشارت الى ما يواجهه حزب العمال من انتقادات حادة ؛ بسبب خطط الحزب المتعلقة باستمرار العقود ذات “ساعات العمل الصفرية”، رغم تعهده سابقًا بحظرها.
وقالت الصحيفة ان عقود ساعات العمل الصفرية هي نوع من العقود، التي لا يحدد فيها صاحب العمل أي حد أدنى لساعات العمل، ويحصل الموظف على أجر مقابل ساعات عمله فقط. ويُستخدَم هذا النوع من العقود غالبًا في قطاعات، مثل: الضيافة وتجارة التجزئة والرعاية الصحية

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -