meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" الصحف البريطانية الاربعاء 8 مايو 2024م
أخر الاخبار

الصحف البريطانية الاربعاء 8 مايو 2024م

    معظم الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاربعاء الثامن من مايو 2024 م،اشارت لإحتمالية وإمكانية ارتكاب (جيش الكيان الصهيوني الغاصب) لجرائم حرب إذا ما استمر هذا الكيان في توسيع عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية ، في حين تحدثت صحف أخرى عن سن الحكومة البريطانية لقواعد جديدة  تهدف لتقييد المحتوى غير الملائم للأطفال على تطبيقَي إنستغرام وتيك تيوك.

صحيفة "ديلي تلغراف" (Daily Telegraph)

 صحيفة "ديلي تلغراف" (Daily Telegraph) عرضت في عددها الصادر اليوم برنامج حماية الأطفال على الإنترنت في المملكة المتحدة وقالت أن هيئة مراقبة الإنترنت في المملكة المتحدة تدرس خططًا جديدة لمنع استخدام الأطفال دون سن الثالثة عشرة عامًا لوسائل التواصل الاجتماعي، ووفقًا لصحيفة ديلي تلغراف. فأن هذه الخطوة تأتي وسط مخاوف متزايدة بشأن التأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على صحة ورفاهية الأطفال والمراهقين على حد سوأ.

كما تناولت صحيفة ديلي تلغراف قضية الفوضى في المطارات البريطانية، حيث أشارت لما واجهته المطارات في عموم أنحاء المملكة المتحدة من  اضطرابات واسعة النطاق بعد تعطل أنظمة البوابات الإلكترونية، مما أدى إلى طوابير طويلة وتأخيرات في الرحلات. وبحسب الصحيفة ، فقد تسببت مشكلة تقنية في انقطاع التيارالكهربائي عن الأنظمة داخل المطارات والمعابر الحدودية ، مما أجبر الموظفين على معالجة جوازات السفر يدويًا.

صحيفة "التايمز" ( The Times)

صحيفة "التايمز" ( The Times) سلطت الضوء على ماوصفته بالخطوات الحاسمة التي اتخدتها الحكومة البريطانية ، والمتمثلة في  فرض قواعد جديدة على اهم عملاقين في منصات للتواصل الاجتماعي الإفتراضية ، وهما تطبيق تيك توك وتطبيق إنستغرام. وبحسب الصحيفة  فأن هذه الإجراءات والقواعد تهدف إلى كبح جماح الخوارزميات التي تُسهم في انتشارالمحتوى الضار وغير المناسب للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، نشرت صحيفة "التايمز" ( The Times) في الصفحة الاولى من عددها الصادر اليوم، صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مراسم تنصيبه رئيسًا للمرة الخامسة.
صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)

أما صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail) فعرضت في عددها الصادر اليوم لزيارة الأمير هاري لبريطانيا، مشيرة الى رغبة الأمير في الاجتماع بوالده،وكيف ان لكن آماله تبددت بسبب انشغال الملك. وفي هذا السياق قالت ال"ديلي ميل"أن الأمير هاري كان يأمل بلقاء والده خلال زيارته للمملكة المتحدة، لكن جدول أعمال الملك المزدحم حال دون ذلك، حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل.

صحيفة "آي" (I)
 صحيفة "آي"(I)،تحدتت عن تحذيرالمملكة المتحدةللكيان الصهيوني  من ارتكاب جرائم حرب محتملة في حال استمرار هجوم الكيان الغاصب على رفح دون اتخاذ خطوات واضحة لحماية المدنيين. فقالت  صحيفة "آي"(I)  ان المملكة المتحدة وجهت  تحذيرًا شديدًا لإسرائيل، مفاده أن استمرار هجومها على رفح دون خطة محددة لحماية المدنيين قد يُعرّضها لاتهامات بارتكاب جرائم حرب. كما نقلت  صحيفة "آي"(I) قلق حكومة المملكة المتحدة البالغ إزاء هجوم إسرائيل على رفح، ودعوتها إلى وقف فوري للأعمال العدائية ووضع خطة لحماية المدنيين، وإلا واجهت إسرائيل خطر اتهامها بارتكاب جرائم حرب. .
صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express)
 صحيفة "ديلي إكسبريس" (Daily Express) قالت  في عددها اليوم  أن الملك تشارلز مشغول جدًا حتى لن يتمكن من رؤية الأمير هاري. وفي سياق منفصل، أفادت التقارير أن كبار النواب المحافظين يدعون رئيس الوزراء ريشي سوناك لإلغاء قواعد الهجرة التي وصفوها بالليبرالية.”فبينت الصحيفة أن قواعد الهجرة تتنوع بشكل كبير حول العالم وتختلف من دولة إلى أخرى. لا يمكن تصنيفها بشكل ثابت على أنها “ليبرالية” أو “محافظة”، لأنها تعتمد على السياق الثقافي والسياسي والاقتصادي لكل دولة.وان من قواعد الهجرة الليبرالية:تركيزها على حقوق الأفراد والحريات الشخصية،وستشجيعها على التنوع الثقافي والاقتصادي، وسعىها إلى تسهيل الهجرة وتقديم فرص للمهاجرين.مشيرة ايضا الى انه قد تكون هه الاتجاهات أكثر صرامة في تنظيم الهجرة وفرض قيود على الوافدين.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -