meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9 meta name="surfe.pro" content="78f9b56f7d1c1555df174aef016c92c9" الصحف البريطانية الجمعة 10 مايو 2024م
أخر الاخبار

الصحف البريطانية الجمعة 10 مايو 2024م

     معظم الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة 10 مايو 2024م ،اشارت لإحتمالية وإمكانية ارتكاب (جيش الكيان الصهيوني الغاصب) لجرائم حرب إذا ما استمر هذا الكيان في توسيع عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية ، في حين تحدثت صحف أخرى تصريحات وزيرة التعليم وقلقها من كثرة تغيب الطلاب ايام الجمعة بشكل لافت للنظر، وأزمة مقدمي الرعاية مع الحكومة

صحيفة "ديلي تلغراف" (Daily Telegraph)

 صحيفة "ديلي تلغراف" (Daily Telegraph) تناولت في عددها الصادراليوم المزيد حول الانعكاسات السياسية داخل حزب العمال نتيجة لانشقاق ناتالي إلفيك من الحزب المحافظين. وتقول الصحيفة إن نائب زعيم حزب العمال، أنجيلا راينر، أخبرت النواب سرًا بأن السيدة إلفيك لن تكون لها "دور رسمي" في تقديم توجيهات حول سياسات الحزب، جاء هذا التصريح الصادم (بحسب تعبير الصحيفة)  بعد ساعات قليلة فقط من انضمام ناتالي إلفيك إلى الحزب .

.صحيفة "التايمز" ( The Times)


    صحيفة "التايمز" ( The Times) سلطت الضوء على ماكشفته وزيرة التعليم البريطانية جيليان كيجان حول الازدياد المقلق في ظاهرة تغيب الطلاب عن المدرسة خلال أيام الجمعة، لافتةً إلى أن هذا الارتفاع يُعزى جزئيًا إلى سلوكيات أولياء الأمور الذين يعملون من المنزل. وقد نقلت صحيفة التايمز عن الوزيرة قولها " أن أعداد الطلاب المتغيبين عن المدرسة في نهاية الأسبوع بلغ  50 ألف طالب، مُرجعةً ذلك إلى قيام بعض أولياء الأمور بسحب أطفالهم من الفصول الدراسية قبل نهاية الأسبوع لقضاء عطلات عائلية. وقالت الصحيفة ان الوزيرة اكدت على ضرورة التزام الطلاب بالحضور المنتظم للمدرسة لضمان حصولهم على تعليمٍ مُناسب. وان هذا التغيب يُؤثّر سلبًا على تحصيل الطلاب الدراسي وتقدمهم، داعيةً أولياء الأمور إلى التعاون مع المدارس لضمان حضور أطفالهم بانتظام..
صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail)

 صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail) ذكرت في عددها اليوم أن شركة جريت ويسترن للسكك الحديدية اضطرت إلى توضيح تعليقات حراس القطارات التي تفيد بإمكانية تغريم الركاب لتركهم الحقائب على المقاعد المتاحة في أوقات الذروة. وقال متحدث باسم الشركة إنه لا توجد سياسة من هذا القبيل، وأن موظفيها معروفون باستخدام الفكاهة لتوضيح نقاط أكثر جدية..

وفي سياق مختلف ذكرت صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail) انه منذ أكثر من اربعين عامًا، لم تشهد المملكة المتحدة موجة انتشار لمرض السعال الديكي مثل هذه الأيام. ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، تم تسجيل أكثر من 3000 حالة إصابة بالسعال الديكي في عام 2024، وهو عدد يختلف عن الأرقام السابقة التي ذكرتها الصحيفة.

كما نشرت الصحيفة صورة للممثلة الأمريكية ستورمي دانييلز، التي كانت قد رفعت قضية تشهير ضد الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب

صحيفة "آي" (I)
 صحيفة "آي"(I)، أجرت مقابلة مطولة مع  دومينيك كامينغز، كبير مستشاري بوريس جونسون السابق، حيث  ألمح في المقابلة الى احتمال عودته للسياسة ونقلت عنه قوله "حزب الشركات الناشئة" الذي يتزعمه يمكن أن يزدهر إذا انهارت أصوات حزب المحافظين في الانتخابات العامة. كما هاجم السيد كامينغز خلال المقابلة مع صحيفة "آي" دعم الحكومة البريطانية لأوكرانيا، واصفًا كييف بأنها "دولة مافيا فاسدة" .
صحيفة "الجارديان" ( Guardian)
  صحيفة "الجارديان" ( Guardian) قالت أن مايقارب من 100ألف فلسطيني فروا من رفح بسبب تكثيف جيش الكيان الصهيوني قصفه الجوي على رفح جنوب غزة كما نقلت الجارديان تصريحات النتن ياهو وقوله : “سنحارب بأظافرنا إذا اضطررنا إلى ذلك”، في مطلع رده على تصريحات جو بايدن الخيرة والتب حذر فيها بوقف إمدادات السلاج للكيان اذا استمر في قصف رفح 
وفي سياق مختلف ذكرت صحيفة "الجارديان" ( Guardian) أن ما يقرب من نصف الحالات التي تتعلق بمقدمي الرعاية الذين ربما خرقوا بدل الدخل العام الماضي لم يتم التحقق منها من قبل وزارة العمل والمعاشات التقاعدية. ووفقًا للصحيفة، فإن عشرات الآلاف من مقدمي الرعاية غير مدفوعة الأجر معرضون لخطر الديون والملاحقة الجنائية. ويقول متحدث باسم الوزارة إنها قامت بتبسيط عملياتها لمساعدة المطالبين.







تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -