أخر الاخبار

عشرون علامة دالة على برودة الأعصاب

عشرون علامة دالة على برودة الأعصاب

    هل أنت مهتم بمعرفة أهم العلامات الدالة على برودة الأعصاب..؟ ، إذا كانت الإجابة بنعم ، تأكد أنك في المكان الصحيح ، أكمل قراءة المقالة حتى نهايتها ، و ستتعرف على عشرين علامة دالة على برودة الأعصاب ، وهي علامات ظاهرة وعلامات مخفية ، التي تجدها في الغالب عند الأشخاص ممن يتصفون ببرودة الأعصاب .
عشرون علامة دالة على برودة الأعصاب
عشرون علامة دالة على برودة الأعصاب

ما هي برودة الأعصاب ؟

عبارة برودة الأعصاب التي نعنيها و سنتناولها في هذه المقالة ،هي المرادف تقريبا لمفردة سعة البال وهي وببساطة شديدة عكس عبارة سرعة الغضب، وعدم التحكم في ردود الأفعال والأقوال.
يمكن أيضا نعت الشخص الذي يتمتع بأعصاب باردة ، بأنه صاحب شخصية هادئة ، وغالباً مايكون هادي ومرتاح البال ، وربما يبدو دائما ( عند البعض) كشخص مستفز ، في ردود افعاله الغير مبالية خاصة عند حدوث مشاكل أو أحزان ، فيبدو في حالة طبيعية وغير مكترث بما يقلق الآخرين.

عشرون علامة تدل على برودة الأعصاب

هناك عدد من التصرفات والأفعال، وردود الأفعال والسلوكيات، التي تصدر من شخص ما ، وبذلك نستدل بها ونحكم عليه بأنه شخص بارد الأعصاب ، أو أن أعصابه باردة ومن هذه العلامات مايلي ،:
  1. الهدوء الدائم ، والجدية الشديدة
  2. قلة الضحك والابتسام، وكثرة العبوس
  3. صعوبة معرفة ما يفكر فيه الشخص بارد الاعصاب ، وصعوبة قراءة ما يدور في رأسه .
  4. الملامح المرتسمة على وجهه ملامح جدية وتعبيرات وجهه متشابهة وتبدو كأنها صارمة .
  5. هو دائما مصدر حيرة وتساؤل عما يقصد في معظم مايقوله ، بسبب خلو وجهه من التعبيرات وهو يتحدث. فلاتعرف مثلا هل هو سعيد أو حزين ، راضي عن تصرف ما أو معترض.
  6. لو وافق وأبتسم الشخص بارد الأعصاب ، وهذا أمر نادر الحدوث فأن أبتسامتة تكون قصيرة صفراء باهتة وشديدة الغموض.
  7. الرجل بارد الاعصاب ، لو أغضبته قد تكون ردة فعله غير متوقعة لك ، وربما سيكتفي بالنظر في عينيك ، وهو يزم شفتيه في ردة فعل غريبة يصعب فهمها، فحتى وهو في شدة غضبه يبدو متماسك ومسيطراً على اعصابه
  8. قليل النقاش في المواضيع الجادة ، ولا يبدي رايه لك ولا يعارض ولايتفق معك .
  9. الشخص البارد الاعصاب ،إذا التقيته بعد غياب طويل ، فلا تتوقع ان يبادر بمعانقتك بل يكتفي بمد يده اليك بكسل ليصافحك ببرود، والعكس قد يحدث فيعانقك بحماس ولم تغب عنه يوم أو بعض يوم.
  10. وثيرة نغمة صوته متوازنة فلا يرفعها ولا ييبطيها، فيحدثك مثلا بنفس النغمة والهدوء ، عن المآسي والألام والأحزان ،بنفس ملامح الوجه حين يتحدث عن شىء مفرح وأمر سعيد .
  11. قليل الحديث عن نفسه كثيراُ أمام الأخرين
  12. لايكثرت بأحاديث الأخرين الموجهة له شخصياً ، وهو قليل الوثوق بالآخرين
  13. الشخص بارد الأعصاب قليل الأسئلة ، ويتجنب ما أمكنه طرح سؤال ما أمام الغرباء .
  14. هو ايضا قليل المجاملات ، ودائما متحفظ ومشاعره مخفية لا تظهر أو تظهر بصعوبة للآخرين.
  15. لايبدى أهتماماً ولاتحيزاُ لطرف دون أخر في المناقشات الجماعية ، بل يبدو وكأنه في عالمه الخاص ولا يعي حتى لا يتجادل فيه الأخرون.
  16. لاتتوقع منه أن يسرد لك نكته ،أو يضحك بشدة مجاملة لك، أو يعيد لك مافاتك من كلمة ، أو حديث .
  17. الشخص بارد الأعصاب في الغالب متكلف بارع ، وله القدرة على التغير والتقمص، فيتصرف أمام رئيسه في العمل ، أو أمام شخص مهم ، أو أمام من يحب من أصدقائه أو عائلته . بعكس ما يتصرف أمام الغرباء
  18. الشخص بارد الأعصاب غالبا مايكون حاد الطباع بشكل عام .
  19. البارد الأعصاب شخص معرشاً لا أن يكن مصدر تندر وتنمر من الآخرين بسبب تصرفاته الغير مرغوبة.
  20. الشخص البارد الأعصاب يجد صعوبة في تكوين العلاقات السليمة وتكوين أصدقاء. بسبب تبلد مشاعره ودوام عدم ؟اكتراثه بالآخرين.

الملخص

هناك علامات دالة على برودة الأعصاب ، وقد تكون هذه العلامات ظاهرة للعيان ، وقد تكون مخفية . وهي في الغالب تدل في معظم الأحوال عن الشخص الموصوف ببرودة الاعصاب .
كما أن عبارة برودة الأعصاب هي مرادف تقريبا لمفردة سعة البال ، وهي أيضا عكس لعبارة سرعة الغضب، وعدم التحكم في ردود الأفعال والأقوال. وعلى نفس السياق ، يمكن أيضا نعت الشخص الذي يتمتع بأعصاب باردة ، بأنه صاحب شخصية هادئة أو شخص مستفز.
هناك عدد من التصرفات والأفعال، وردود الأفعال والسلوكيات، التي تصدر من شخص ما ، ويمكن ان نستدل ونحكم عليه بأنه شخص بارد الأعصاب ، أو أنه شخص أعصابه باردة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -