أخر الاخبار

مقتطفات من الصحف البريطانية الصادرة اليوم

 مقتطفات من الصحف البريطانية الصادرة اليوم 

مقتطفات من الصحف البريطانية الصادرة اليوم تقترحها هذه التدوينة ، لتنقل بشكل ملخص موجز لأهم عناوين بعض الصحف البريطانية التي صدرت صباح اليوم الخميس 28 يوليو 2022م.
مقتطفات من الصحف البريطانية الصادرة اليوم
وبشكل عام فقد أهتمت صحف الجارديان  ، وفايننشال تايمز ، والاندبندنت، بجملة من المواضيع الهامة التي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

صحيفة الجارديان

أهتمت صحيفة الجارديان في عددها الصادر اليوم الخميس 28 يوليو 2022م.بقضية اضراب عمال السكك الحديدية، وأصرار منظمي الإضراب على الاستمرار فيه ، مع تهديدات بتصعيد الأزمة من جانب المضربين ،في حال استمرار تجاهل الحكومة لمطالبهم.

اضراب عمال السكك الحديدية

موضوع الغلاف لصحيفة الجارديان الصادر اليوم الخميس 28 يوليو 2022م.، أهتم بأزمة عمال السكك الحديدية في بريطانيا مع الحكومة ، ونقلت عن رئيس نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البري والبحري (RMT) السيد ميك لينش ،تهديداته بعزم نقابته الدخول في اضراب عام في حال نجحت ليز تروس وفازت بمنصب رئيسة وزراء بريطانيا خلفاً لبوريس جونسون.
يدكر أن يوم أمس الأربعاء 27 يوليو 2022م ، كان قد شهد أضراب لعمال السكك الحديدية في بريطانيا ،أوقف العمل بأكثر من 80% من حركة القطارات في اقاليم انجلترا واسكتلندا وويلز
هذا الشلل في حركة القطارات حدث بعد أن نفذ مايقارب من 40 الف موظف تهديدهم باللإطراب ،بسبب عدم أستجابة الحكومة لمطالبهم بتحسين ظروف العمل وزيادة أجورهم.وأدى الاضراب الى تقليل الرحلات بين المدن البريطانية بشكل كبير.نقابات السكك الحديدة البريطانية (بحسب الجارديان) توعدت بالمزيد من الاضرابات وتصعيد الموقف خلال الايام القادمة ، مالم تتحسن ظروف عمال السكك الحديدية في بريطانيا، وتقدم الحكومة ضمانات بعدم تسريح مزيد من العاملين في هذا القطاع.
ومن جانبها ردت الحكومة بغضب وقالت على لسان غرانت شابس وزير النقل والمواصلات البريطاني : أنها ستعمل في القريب العاجل على إصدار تشريعات تمنع الاضرابات المتكررة في البلاد. كما نقلت وصف الوزير للمحرضين ومنفذي الاضراب بأنهم يساريين متطرفين.
الجارديان:اضراب عمال السكك الحديدية

صحيفة الفايننشال تايمز

جوزيف بوريل المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوربي ، يكتب مقالً مهماً على صفحات صحيفة الفايننشال تايمز الصادرة اليوم الخميس 27 يوليو 2022م.
المقال تناول فيه السياسي الأسباني المخضرم ،قضية اتفاق ايران النووي.حيث تناول بشكل مفصل الخطوات اللازمة للاتفاق النووي ورفع العقوبات عن ايران.

اتفاق ايران النووي

عنوان المقال الذي نشرته الفايننشال تايمز اليوم الخميس( الان هو الوقت لإنقاذ أتفاق أيران النووي).
أفتتح جزويف بوريل مقاله بالاشارة الى أجتماعاً مهماً كان قد عقد قبل سبع سنوات من الان ، وجمع الأعضاء الدائمون الخمسة في مجلس الامن ، وبحضور ممثل عن المانيا ،وأخر عن ايران بخصوص برنامجها النووي ، مشيراً الى أن نتائج ذلك الأجتماع نال تأييد ومافقة المجتمعين.
كما نوه جوزيف أنه وبصفته المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوربي ، أستغل تغير الادارة الامريكية واستلام بايدن لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية خلفاً لترامب ، وأطلق في أبريل العام الماضي عملية دبلوماسية جديدة،
تم يستطرد جوزيف بقوله أنه جاء الوقت المناسب (بحسب وصفه) صحيفة الفايننشال تايمز لإنقاد اتفاق ايران النووي. واضاف انه وضع نصا تناول بالتفصيل الدقيقسبل رفع العقوبات عن ايران. وانه اقترح كل الخطوات اللازمة لإستعادة خطة العمل الشاملة المشتركة.
وختم بوريل مقاله مؤكداً أن صفقته المطروحة على الطاولة ، تعكس تصميم جميع المشاركين في خطة العمل المشتركة الشاملة على ضمان على أستدامتها (بحسب وصفه)، وأن الوقت قد حان ليتم أتخاد قرارات سياسية سريعة تخدم الصفقة الامريكية مقابل رفع العقوبات عن الشعب الايراني ، أما أذا ماتم رفض هذه الصفقة فأن مخاطر أزمة نووية خطيرة ممكنه وتلوح في الافق (على حسب تعبيره)
صحيفة الفايننشال تايمز


صحيفة الإندبندنت  

نشرت صحيفة الإندبندنت الصادرة اليوم الخميس 27 يوليو 2022م. بأهتمام تصريحات وزيرة الثقافة البريطانية نادين دوريس الحليفة المقربة جداً من الرئيس بوريس جونسون.
تصريحات نادين جاءت عقب رفض جونسون لمحاولات بعض المحافضين المواليين له ، بقيامهم لحملة تطالب بأبقاء جونسون في السلطة

جونسون ووزيرة الثقافة

وصفت صحيفة الإندبندنت الصادرة اليوم الخميس 28 يوليو 2022م. بشكل تهكمي ساخر ،تصريحات وزيرة الثقافة البريطانية نادين دوريس المقربة من جونسون ، بشأن رغبة الأخير في الأستمرار في السلطة ، رغم أنتهاء ولايته أنها تصريحات فالرغة ، وأنها هراء بنسبة مائة بالمئة (على حد تعبير الصحيفة).
كما نقلت الاندبندنت عن وزيرة الثقافة قولها أن ماقام به الوزير ريشي سوناك مؤخراً هو انقلاب متهور.
وأكدت الصحيفة على لسان الوزيرة قولها :أنه من الممكن أن يعود جونسون للحياة السياسية من جديد. لكن جونسون بحسب الصحيفة يرفض الحملة المقامة من جانب حلفائه لإعادته للسلطة .
صحيفة الإندبندنت

الملخص

أهتمت صحف الجارديان ، وفايننشال تايمز ، والاندبندنت،الصادرة اليوم الخميس 28 يوليو 2022م. بجملة من المواضيع الهامة التي يمكن تلخيصها على النحو التالي:
قضية اضراب عمال السكك الحديدية، وأصرار منظمي الإضراب على الاستمرار فيه ، مع تهديدات بتصعيد الأزمة من جانب المضربين ،في حال استمرار تجاهل الحكومة لمطالبهم. وقضية اتفاق ايران النووي.والخطوات اللازمة للاتفاق النووي ورفع العقوبات عن ايران.وتصريحات وزيرة الثقافة البريطانية نادين دوريس المقربة من جونسون ، بشأن رغبة جونسون في الأستمرار في السلطة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -